"الإخوان" تلجأ لأمريكا لحل أزمة الاستقالات مجلس التنظيم بتركيا يكشف مساعى لتمديد نفسه فى واشنطن لمواجهة الانشقاقات الأخيرة وينشر صور لقاءاته فى نيويورك والمتحدث باسم الجماعة: نغير من آليات عملنا

كشف ما يسمى بـ"مجلس الإخوان بتركيا" تفاصيل جولته الأخيرة التى شملت الولايات المتحدة الأمريكية، بقيادة مجموعة من الإخوان، تزامنا مع الاستقالات الأخيرة من صفوف المجلس.

ونشر المجلس بيان له عن تفاصيل زيارة وفد منه لنيويورك، لحل أزمته، وكشف محاولات لتوسعة الكيان، بعد الاستقالات من قِبَل عدد من قيادات الجماعة وأنصار الإخوان خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الوفد تواصل مع بعض أنصار الجماعة فى الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة أزماته.

وأضاف أن الوفد الذى توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التقى بعدد من أنصار الجماعة، وبعض السياسيين الأمريكيين، لمواجهة الأزمات التى يعانى منها المجلس فى الوقت الحالى.

وكشف بيان المجلس أن الدكتور جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، أصبح يناصر الجبهة التى تنتمى لمحمود عزت، القائم بأعمال المرشد، حيث ضم الوفد كل من وليد شرابى، وجمال حشمت، ومها عزام. ونشر المجلس صورًا لعدد من لقاءته، خلال تواجد قياداته فى الولايات المتحدة الأمريكية، والندوات التى أقامها هناك.

طلعت فهمى، المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان، قال إن الجماعة تسعى لإيجاد سبل لتطبيق مبادرة يوسف القرضاوى، مضيفا أنه قد تتغير آليات العمل وضوابطه داخل الإخوان فى كل مرحلة، بما يتناسب مع طبيعتها.

وحرض فهمى فى تصريحاته لوكالة تركية، نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" المنظمات الدولية بأن تناصر قضية جماعة الإخوان، وأن تقف بجانبهم، زاعما أنهم يسعون لإقناع بعض الدول لمناصرتهم.

فيما قال وليد شرابى، أحد قيادات مجلس الإخوان بتركيا، إن المجلس رفض المبادرات الأخيرة التى صدرت من أنصار الإخوان، زاعما فى تصريح له أن المجلس هو المعبر الحقيقى عن أنصار التنظيم فى الخارج.

وأشار طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى أن الجماعة أصبحت تعتمد على الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رسمى خلال الفترة الأخيرة لحل أزمة كياناتها السياسية فى الخارج، وذلك من خلال وفدين للجماعة، واحد ترأسه عمرو دراج قبل ذكرى 25 يناير، وآخر بعد الذكرى مباشرة.

وأضاف أبو السعد لـ"انفراد" أن واشنطن لم تعد تعتمد على الإخوان بشكل رئيسى كما كانت تفعل فى السابق، خاصة أن الأزمة الأخيرة أضعفت الجماعة، ما جعل مسئولين كثر فى الولايات المتحدة الأمريكية يطالبون البيت الأبيض بقطع العلاقات مع الإخوان.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;