فنانون فى مواجهة المجتمع والقانون محمد سعد يواجه تهمة "التحرش العلنى" وانتصار متهمة بالتحريض على مشاهدة الأفلام الإباحية "الخيانة العظمى" تواجه هشام عبدالله و"الواقى الذكرى" يهدد أحمد مالك

وجهت الاتهامات فى الفترة الأخيرة لبعض الفنانين والشخصيات العامة وخاصة من يقدم منهم برامج تليفزيونية أو من يحل ضيفًا على بعض البرامج، بضرب القيم المجتمعية والثوابت الأخلاقية عرض الحائط، ما يضعهم تحت طائلة الانتقاد المجتمعى ويواجهون اعتراضات واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعى ونشر مقاطع بهدف فضحهم، وذلك لإيقاف هذه البرامج بضغط شعبى أو عن طريق تقديم بلاغات للنائب العام، مطالبين بمحاكمتهم وإيقاف برامجهم، وتوالت البلاغات التى كان أبرزها: برنامج "وش السعد" للممثل محمد سعد، الذى أثارت أولى حلقاته موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك منذ اللحظات الأولى لإذاعته على إحدى الفضائيات الشهيرة، ،واعتبره البعض تحريضا على التحرش على شاشة التليفزيون، مما دفع سمير صبرى، المحامى بالنقض والدستورية العليا، بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد سعد، يتهمه بالتحريض على الفسق والفجور. وقال صبرى فى مقدمة بلاغه إنه استمرارا لمسلسل الإسفاف والتدنى والبذاءة والتحريض على التحرش الجنسى والإيحاءات الجنسية الحقيرة، وبتاريخ الجمعة 12/2/2016 تم عرض الحلقة الأولى برنامج يسمى "وش السعد"يقدمه المدعو محمد سعد، وتضمنت الحلقة بعض الألفاظ والإيحاءات الجنسية التى تجاوزت كل معايير القيم والأخلاق والتى كانت دعوة صريحة للتحرش بعدما قام سعد بحمل ضيفة البرنامج على المسرح بشكل غير مقبول، وأخذ يقبلها قائلا لها ببذاءة "إنها قشطة وجميلة"، وأمسك بقطعة من الخبز ووضعها على جسدها وقال إن طعم الخبز بالقشطة جميل جدا وقبل رأسها وطالب من مساعده إطفاء الأنوار وتركهما معا قائلا (بقولك إيه؟ شد السكينة وامش أنت.. علىَّ الطلاق ما هى خارجة من هنا). وأضاف صبرى، أن مسلك محمد سعد يشكل أركان جريمتى التحريض على الفسق والفجور المعاقب عليها بالمادة 270 من قانون العقوبات، مما يحق معه للمبلغ الاعتصام بأحكام المادة 25 من قانون الإجراءات الجنائية ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق فى هذا البلاغ بعد مشاهدة الأسطوانة المدمجة المرفقة، وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة العاجلة.

"نفسنة" للممثلة انتصار، التى قالت فى إحدى حلقات البرنامج إنها تشاهد الأفلام الإباحية، وتشجع على مشاهدة أفلام البورنو بهدف التعلم، وكان أهم هذه البلاغات، ما تقدم بها أيضا الدكتور سمير صبرى، المحامى بالنقض، طالب فيه بتقديمها لمحاكمة عاجلة لاتهامها بالتحريض على نشر الفسق والفجور، وهدم القيم المجتمعية، بعد دعوتها للشباب بضرورة مشاهدة الأفلام الإباحية، ثم بلاغ آخر من المحامى السيد الجمصى، رئيس اللجنة القانونية بحملة "مين بيحب مصر"، قيده برقم 17656 لسنة 2015، تضمن أن تصريحات "انتصار" تمثل جريمة وفقا لقانون العقوبات تستوجب المحاكمة الجنائية العاجلة. وتضمنت البلاغات مقتطفات من تصريحات الفنانة انتصار، التى أطلقتها خلال برنامج "نفسنة"، ووجهت حديثها للشباب والفتيات بأن مشاهدة الأفلام الإباحية لها فوائد عديدة، وأنها شخصيا تشاهد "البورنو" لتعلم كيف تقام العلاقات الجنسية الصحيحة. وذكرت البلاغات، أن المشكو فى حقها روجت خلال الحلقة التليفزيونية للأفلام الإباحية، ودعت أفراد المجتمع لمشاهدة المواقع الجنسية، وطالبت بالتحقيق مع الفنانة انتصار وإحالتها للمحاكمة العاجلة، بتهمة ارتكاب جريمة خدش الحياء العام، والمجاهرة بالفسق والفجور.

واتُّهم هشام عبدالله بالخيانة العظمى، بعد أن أحالت النيابة العامة البلاغ المقدم من المحامى تامر سيف، ضد الفنان هشام عبد الله، لنيابة أمن الدولة العليا، لفحص الاتهامات الموجهة إليه بالانضمام لجماعة الإخوان، والاشتراك فى المؤامرة على مصر، عن طريق تقديم برنامج بإحدى القنوات التى تبث برامجها من تركيا، وذكر البلاغ رقم 550 لسنة 2016 أن الفنان هشام عبد الله غادر إلى تركيا لتقديم برنامج توك شو بقناة "وطن" الإخوانية يتولى إدارتها الإخوانى (إسلام عقل)، نجل القيادى بالجماعة (ماهر عقل)، للمشاركة فى التحريض ضد الدولة المصرية وتهديد الأمن القومى والسلم الاجتماعى، مطالبا بالتحقيق معه ووضعه على قوائم الترقب والوصول.

أحمد مالك وشادى حسين وواقعة (الواقى الذكرى)، وتقدم المحامى سمير صبرى ببلاغ إلى النائب العام ضد الفنان الشاب أحمد مالك، وشادى حسين، أحد أعضاء ببرنامج "أبلة فاهيتا"، يتهمهما فيه بالسخرية من جهاز الشرطة وإهانة أفراده من خلال فيديو ساخر لتهنئة قوات تأمين ميدان التحرير مستخدمين "واقى ذكرى".

وأشار صبرى إلى أن ما فعله المشكو فى حقهما أهان مشاعر كل مصرى بخلاف الإهانة البالغة للشرطة المصرية، ولكل ضباطها، وجنودها، وشهدائنا، ومصابنا، وكلها جرائم يحق للمبلغ أن يتقدم بهذا البلاغ، وقام النائب العام بإحالة البلاغ للتحقيق.

وآخر هذه الوقائع، إهانة نساء الصعيد فى إحدى البرامج ، وتقدم عدد من المحامين ببلاغ ضد تيمور السبكى أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" يتهمه فيه بسب وقذف أهل الصعيد بصفة خاصة والمجتمع المصرى كله.

يُذكر أن تيمور السبكى أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" قال خلال لقائه فى برنامج "ممكن"، المذاع على قناة "سى بى سى"، إن الزوجة الصعيدية تخون زوجها، عندما يكون فى العمل أو أثناء سفره، ما أثار موجة غضب عارمة لدى أهل الصعيد.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;