الرياضة تجلب الخير للسياحة المصرية.. 10 بطولات فى الخماسى والفروسية والشراع والإسكواش والتايكوندو يساهمون فى زيارة 50 ألف شخص خلال مارس وأبريل.. وزارة الشباب تنظم رحلات لتشجيع المنتخبات الوطنية

تنتعش السياحة الداخلية خلال شهرى مارس وأبريل باستضافة 10 بطولات رياضية دولية يشارك فيها ما يقرب من 50 ألف شخص من مختلف دول العالم، ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز فى خدمة الرياضة والمناسبات الرياضية لتنشيط السياحة الداخلية وتصحيح الصورة عن مصر وإعلان الوزارة تنظيم رحلات شبابية لتشجيع المنتخبات الوطنية فى المنافسات.

البطولات الرياضية تتمثل فى بطولة العالم للخماسى الحديث التى تقام على ملاعب استاد القاهرة وبطولة الدورى العالمى للكاراتيه بشرم الشيخ وبطولة السلام للفروسية بشرم الشيخ وبطولة الأقصر للتايكوندو وبطولة أفريقيا للتايكوندو ببورسعيد وبطولة الانزلاق على الماء بمدينة الجونة وبطولة الجونة الدولية للإسكواش والبطولة العربية للرماية بالقاهرة وبطولة كأس ديفيز للتنس بملاعب نادى الجزيرة.

بطولة الخماسى الحديث بطولة كأس العالم للخماسى الحديث التى تستضيفها القاهـرة خـلال الفتــرة مـن 24 وحتى 28 فبــرايــر الجارى علـى ملاعـب استاد القاهـرة الدولـى، تحـت رعايـة المهنـدس خـالــد عبـد العـزيــز وزيــر الشـباب والرياضـة بمشاركة 37 دولة، وتعد هذه البطولة ذات أهمية قصوى كونها ضمـن البطولات التى يحصد منها نقاط من أجل التـأهـل لأوليمبيـاد ريـودى جانيـرو ٢٠١٦. شرم الشيخ تستضيف حزمة بطولات تستضيف مدينة السلام شرم الشيخ بطولة العالم للكاراتيه والتى ينظمها الاتحاد المصرى، والتى ستقام بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية من 27 إلى 29 فبراير الحالى بمشاركة 35 دولة .

كما تستضيف شرم الشيخ بطولتى "السلام الدولية" للفروسية خلال الفترة من ٣ إلى ١٢ مارس بمجموع جوائز يقدر بـ 66 ألف يورو، وشرح رئيس اتحاد الفروسية أن البطولة الأولى ذات النجمة الواحدة ستقدر بنحو 22 ألف يورو، فيما يقدر مجموع جوائز البطولة الثانية بـ42 ألف يورو.

الجونة تستضيف الاسكواش والانزلاق على الماء تستضيف مدينة الجونة فى الغردقة "البطولة الدولية للانزلاق على الماء"، 20 إلى 27 مارس المقبل بمشاركة ما يقرب من 25 دولة من مختلف دول العالم أوروبية وأفريقية وعربية، وتهدف البطولة لاستعادة السياحة الرياضية نشاطها من جديد.

كما تقام على منتجع الجونة بطولة العالم للاسكواش التى يشارك فيها ابطال اللعبة بمجموع جوائز 150 ألف دولار.

البطولة العربية للرماية تستضيف ملاعب نادى الرماية بالهرم ونادى الصيد بـ6 أكتوبر البطولة العربية للرماية، فى الفترة من 24 مارس وحتى 4 أبريل المقبل، بعد النجاح الذى حققته مصر فى استضافة البطولة الأفريقية للرماية الأخيرة، وأشاد به الاتحاد الدولى للرماية.

تقام البطولة فى منافسات المسدس والبندقية والخرطوش بمشاركة 300 لاعب ولاعبة من 16 دولة عربية مشاركة، بحضور أبطال العالم من الدول العربية و12 لاعبًا من المصريين المؤهلين لدورة الألعاب الأوليمبية فى ريو ديو جانيرو 2016.

التايكوندو فى الأقصر وبورسعيد تستضيف مدينة الاقصر بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو التى تقام خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس المقبل بمشاركة اكثر من 15 دولة، فضلا عن تنظيم بطولة أفريقيا المقبلة بمدينة بورسعيد خلال شهر مايو المقبل وجار تنسيق كافة الترتيبات مع محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان . كأس ديفيز بالجزيرة أكدت إسراء السنهورى رئيس الاتحاد المصرى للتنس على موافقة الاتحاد الدولى لاستضافة فعاليات كأس ديفيز للسيدات خلال منتصف مارس المقبل. من جانبها قالت السنهورى أن البطولة فرصة جيدة من أجل تصحيح صورة مصر خارجيا التى يشوهها الإرهاب الاسود، فى ظل مشاركة العديد من اللاعبين العالميين فضلا عن أسرهم واصدقائهم، مشددة على أن الاتحاد سوف يقيم البطولة حال إقامتها بنادى الجزيرة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;