فى واقعة مقتل الطالب الإيطالى.. صديق جوليو لـ"انفراد":أقدر اهتمامكم ولا أرغب فى الحديث.. أصدقائه ينعونه عبر "فيس بوك":سنظل دائما نسترشد بك وكنت مثالا للصبر.. واستمرار التحقيقات لكشف القاتل

ما زال الغموض يخيم على قضية مقتل الطالب الإيطالى "جوليو ريجينى"، الذى عثرت الأجهزة الأمنية على جثته بطريق "القاهرة - إسكندرية" الصحراوى بنفق حازم حسن، وما زالت جهات التحقيق تواصل جهودها لفك أوصال القضية، والتوصل لخيط يوجه أصابع الاتهام لذلك القاتل المجهول.

نشر انفراد، اليوم الخميس، صورا جديدة خاصة بـ"جوليو ريجينى"، وعلق أصدقاء "جوليو" على الصور التى نشروها على صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعبارت تحمل مشاعر الود والمحبة والصداقة التى كانت تجمعهم، حيث كتبت "مارتينا": ستظل دائماً بجانبناً جميعاً نسترشد بك، فيما كتبت "ماميزا": كنت أعرف عن جوليو الصبر والمثابرة والتزامه الشديد.. نريد العدالة".

وحاول "انفراد" التحدث مع صديقه "فيرو تستا" 27 عاماً ، إلا إنه رفض الحديث، واكتفى بالتعليق قائلاً:"إننى أقدر اهتمامكم بـ"جوليو"، ولكنى لا أرغب فى التحدث عن ذلك الأمر".

فيما دشن عدد من أصدقاء الطالب الإيطالى بانجلتر، "ايفينت" على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، بعد حصولهم على إذن أسرته والسفارة الإيطالية بلندن، دعوا إليه جميع معارفه وزملاءه بهدف تذكر جوليو والمواقف التى عاشوها معه فى أروقة الجامعة، وتعبيراً من جانبهم عن تضامنهم مع إيطاليا فى الخسارة الفادحة التى تعرضت لها -على حد وصفهم.

وأضافوا فى وصف "الإيفنت"، أنهم سيحرصون على أن تكون جميع مظاهره بسيطة وواقعية كما كان صديقهم "جوليو" بسيط وواقعى، وأنهم سيكرمون والديه "كلاوديو" و"باولا"، وأنهم يتوقعون حضور عدد من أساتذة جامعة كامبريدج و أكسفورد وليدز، وهى الأماكن التى درس وعمل بها جوليو على مدار العشر سنوات التى قضاها فى المملكة المتحدة، وأنهم سيجتمعون لتذكر "جوليو" فى سلام وصمت لإعلاء قيم العلم الذى سعى إليه "جوليو" من خلال سفره إلى مصر لإجراء بحوثه فى مجال التنمية الدولية.

على جانب آخر، تواصل نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار أحمد ناجى رئيس النيابة، جهودها لكشف غموض وملابسات الحادث، للكشف عن هوية القاتل المجهول، والذى اقتربت النيابة كثيراً من تحديد هويته، وذلك بعدما التقطت عدة خيوط هامة، بتسلمها عدة تقارير فنية كشفت الكثير من ألغاز القضية منها تقريرى الطب الشرعى وتقرير المكالمات الصادرة والواردة للطالب الإيطالى.

وكشف مصدر قضائى فى تصريحات لـ"انفراد"، أن النيابة العامة استعجلت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، والتى تعمل الأجهزة الأمنية خلال الفترة الحالية على إنهائها فى أقرب وقت ممكن، على أن تشمل كشف بتحركات الطالب الإيطالى قبل اختفائه لمعرفة الاماكن التى كان يتردد عليها، والأشخاص الذي كان تربطه بهم علاقة سواء علاقة زمالة أو صداقة أو علاقات سطحية لتوسيع دائرة الاشتباه.

وأشار المصدر إلى أن فريق البحث الإيطالى المكون من 7 أشخاص على تواصل مستمر مع مكتب النائب العام، للاطلاع على آخر المستجدات التى وصلت إليها التحقيقات ومقارنتها بما توصل إليها، وتحديد أوجه التشابه فيما توصلت إليه كل جهة من جهات التحقيق للعمل على حل لغز اختفاء "جوليو" وظهور جثته بعد 10 أيام من بالطريق الصحراوى.




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;