خلال التحقيقات مع تيمور السبكى فى "سب وقذف سيدات مصر".. النيابة وجهت له اتهامات "نشر أخبار كاذبة" و"الإضرار بالصالح العام" وتحبسه 4 أيام.. المتهم: لم أقصد الإساءة وتحصلت على تلك المعلومات من فيس بوك

حصل "انفراد" على تفاصيل تحقيقات النيابة الكلية والتى تجرى تحت إشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول للنيابات، مع تيمور السبكى والمتهم بسب وقذف سيدات الصعيد خلال ظهوره فى أحد البرامج التلفزيونية المذاعة على إحدى القنوات الفضائية، والتى أمرت فى نهاية تحقيقاتها بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بعدما وجهت له اتهامات السب والقذف ونشر أخبار كاذبة والإضرار بالصالح العام.

وصل تيمور السبكى إلى محكمة جنوب الجيزة الابتدائية فى غضون الساعة الـ5 من عصر اليوم الخميس، وشهدت محيط المحكمة تشديدات أمنية مكثفة، تحسبا لأى أحداث من شأنها أن تعيق سير التحقيقات، وتم تحويط الباب الخلفى لمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية بحواجز حديدية للسيطرة على ممرات الدخول والخروج ومنع الصحفيين من تغطية وقائع الجلسة.

بدأت التحقيقات مع تيمور السبكى برئاسة المستشار أحمد عبد الباقى رئيس النيابة الكلية بجنوب الجيزة، فى تمام الساعة الخامسة والنصف، ووجهت إليه النيابة عدة اتهامات من بينها سب وقذف سيدات مصر، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والسلم العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

أنكر تيمور السبكى الاتهامات التى وجهت إليه وادعى أنه لم يكن يقصد توجيه أى إساءة لسيدات مصر والذى يكن لهم كل تقدير واحترام، ولكن تصريحات فهمت على محمل خاطئ، وأنه خرج وقدم اعتذارا رسميا عن تلك التصريحات بعد موجة الغضب التى اجتاحت مواقع السوشيال ميديا عقب الحلقة الذى ظهر خلالها.

وأضاف "السبكى"، أنه تحصل على المعلومات التى ذكرها فى الحلقة التى حوت عبارات السب والقذف والتى قال خلالها إن 45% من سيدات الصعيد خائنات وخاصة المتزوجات من صعايدة مغتربين، وأنه تأتيه اتصالات من عدد منهم يرغبون فى إقامة علاقة غير شرعية، من خلال إحصائية تحصل عليها من صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والمعنونة بـاسم "يوميات زوج مطحون"، وأكد أنه لم يكن يقصد الإساءة لأحد.

كانت النيابة قد تسلمت تفريغ نص الحوار الذى حمل عبارات السب والقذف وشمل الاتهامات سالفة الذكر والمسجل على أسطوانات، وتبين للنيابة مما تقدم أن المتهم قد أدلى خلال حواره فى أحد البرامج التى تبثها وتعرضها إحدى القنوات بعبارات عديدة تناول فيها نساء مصر ووصفهن بأوصاف تتنافى مع قيم مجتمعنا المصرى العريق.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أصدر قراراً بضبط وإحضار المتهم تيمور السبكى لإهانته سيدات مصر، وذلك على خلفية تلقى النيابة العامة عدة بلاغات من المواطنين مفادها قيام المتهم بتناول سيدات مصر بطريقة تمثل سبًا وقذفًا وماسا بالأعراض وخادشا للشرف، خلال ظهوره بأحد البرامج المذاعة على إحدى القنوات الفضائية.

وقال بيان صادر عن النيابة العامة، إن المبلغين قدموا سندا لبلاغاتهم، وهى أسطوانات مدمجة مسجل عليها الحوار الذى أجراه المتهم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وأمرت بضبط نسخة من حلقة البرنامج المشار إليه فى البلاغات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;