بالصور.. تفاصيل القبض على "بقال" رأس سدر.. اتفق على تهريب 4 كيلو هيروين مقابل 10 آلاف جنيه.. استخدم سيارة زوجته فى عملية التهريب.. ومباحث نفق الشهيد أحمد حمدى تضبطته

لم يرتضِ محمد الذى يمتلك محل بقالة فى رأس سدر بجنوب سيناء برزقه الذى قسمه الله له واختار طريقا آخر للثراء السريع، بعد أن أوهمه صديقه "إبراهيم"، الذى يعمل فى تجارة وتهريب المخدرات من جنوب سيناء إلى القاهرة عبر نفق الشهيد أحمد حمدى بالسويس، بأن تجارة المخدرات هى الطريق الوحيد لانتشاله من الفقر وستجعلك صاحب أشهر سوبر ماركت فى رأس سدر، وأقنعه بأن يقوم بنقل وتهريب المخدرات فى سيارة زوجته مقابل 5 آلاف جنيه على كل كيلو هيروين، فما كان من المتهم أن يوافق على الفور، وبدون تردد وخاصة أن مكسب البقالة ضعيف مقابل التهريب.

تلقى اللواء عواد الدسوقى، مدير مباحث نفق الشهيد أحمد حمدى بالسويس، معلومات تفيد بقيام أحد تجار المخدرات باستقطاب شخص من رأس سدر يعمل بقال ويمتلك محل بقالة بالمدينة لتشغيله فى مجال تهريب المخدرات، وخاصة مخدر الهيروين بعد أن تم القبض على جميع أعوان "إبراهيم" تاجر المخدرات فلجأ إلى فكرة شيطانية وهو الاستعانة بالاشخاص الذين ليس لهم أى سوابق جنائية، وكذلك المترددين على النفق دون أن ينكشف أمرهم.

وأضافت المعلومات بأن التاجر يعتزم نقل وتهريب شحنة من مخدر الهيروين مستخدما شخص آخر ليس له سوابق.

تم إخطار اللواء عاطف غراب، مدير الإدارة العامة لشرطة محور قناة السويس أصدر تعليماته للواء هشام درويش، مدير الإدارة العامة لمباحث المحور، بسرعة تشكيل فريق بحث لضبط المخدرات المقبلة عبر النفق.

وأعدت عدة أكمنة ثابتة ومتحركة بالقرب من النفق إلى أن وصل المتحرى عنه للعبور من النفق قادما من رأس سدر متجها لتوصيل المخدرات للقاهرة، وتمكن الرائد عمر عادل، رئيس مباحث النفق، ومعاوناه النقيبان عاطف همام وطارق عبد الحميد، معاونى مباحث النفق، من ضبط السيارة المتحرى عنها، والتى تحمل رقم17748 نقل السويس وبتفتيشها تم العثور على 8 قوالب اسطوانية الشكل مخباة داخل أبواب السيارة، وزنت ما يقرب من 4 كيلو هيروين خام.

وبمناقشة سائق السيارة تبين أنه يدعى "محمد .ع . م . ع" 30 سنة يعمل بقال مقيم وادى سدر بجنوب سيناء وأن السيارة ملك زوجته "رحاب .خ .س".

اعترف المتهم أمام اللواء عواد الدسوقى، مدير مباحث النفق، بانه مخدوع عليه وأن البضاعة المضبوطة لاتخصه وإنما اتفق معه صديقه "إبراهيم" فى رأس سدر أن يقوم بتوصيل ونقل المخدرات من رأس سدر إلى القاهرة مقابل حصوله على 10 آلاف جنيه وأن صديق تاجر المخدرات استغل حاجته للمال واقنعه بتهريب المخدرات بدلا من البقالة كما أقنعه بغلق المحل والعمل معه وسوف تجرى الفلوس فى يديه وسيصبح صاحب أشهر سوبر ماركت فى رأس سدر كلها وأقنعه بأنه كلها كام عملية تهريب وتحصل على آلاف الجنيهات .

ولكن حظه العاثر اوقعه من اول عملية تهريب للمخدرات فى قبضة رجال مباحث نفق الشهيد احمد حمدى.

تم التحفظ على المتهم والسيارة والمضبوطات وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، وطلب تحريات مباحث نفق الشهيد أحمد حمدى حول الواقعة وظروفها وملاباستها وتحديد شخصية صاحب المخدرات.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;