بالصور.. التفاصيل الكاملة لغرق "مركب أسوان" فى النيل.. كان على متنه 10 أشخاص.. ومصدر أمنى: إنقاذ 7 مصابين ونقلهم للمستشفى الجامعى والبحث عن 3 آخرين.. ومصدر بـ"الملاحة النهرية": المركب غير مرخص

شهدت منطقة جبل تقوق بمدينة أسوان، غرق مركب نيلى صغير مساء أمس الجمعة، فى مياه نهر النيل، وعلى متنه 10 أشخاص بالإضافة إلى المراكبى سائق المركب".

تفاصيل الواقعة، بدأت عندما تلقت غرفة الحماية المدنية بأسوان، بلاغاً في حوالى الساعة الخامسة والنصف من مساء الجمعة، يفيد بغرق مركب نيلى بالقرب من منطقة جبل تقوق بمدينة أسوان.

انقلت على الفور قوات الإنقاذ النهرى وشرطة المسطحات، وتم الدفع بـ7 سيارات إسعاف إلى موقع غرق المركب، وتم انتشال 7 أشخاص مصابين تم نقلهم إلى مستشفيات أسوان الجامعى والعسكرى بمدينة أسوان، فيما تواصل حتى الآن فرق الإنقاذ النهرى البحث عن الثلاثة الآخرين المفقودين.

وتبين من التحريات الأولية، أن 9 أشخاص استأجروا مركبا نيليا للتنزه وسط نهر النيل بأسوان، وأثناء مرور المركب الذى يقوده شخص يدعى "يحيى محمد عبد النور" بالقرب من منطقة جبل تقوق بمدينة أسوان، اختلت توازن المركب وسط النيل مما أدى إلى غرق المركب.

انتقل على الفور اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، واللواء عبده إبراهيم نائب مدير الأمن، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، إلى موقع غرق المركب لتفقد الوضع وإدارة الأزمة من موقع الحادث.

فى السياق ذاته، أوضح مصدر مسئول بهيئة الملاحة النهرية بأسوان، أن المركب الغارق، غير مرخصة، مشيراً إلى أنها من نوع "موتور حديث"، وتم الدفع بـ4 وحدات لمحاولة انتشال المفقودين من مياه النيل.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;