قراء "انفراد" يواصلون التفاعل مع حملة "أخطائنا".. قارئ يطالب بخطاب إعلامى يوحد صفوف المصريين.. آخر ينصح بـ"ملحق ثقافى" ثابت.. ومطالب بمزيد من الاهتمام بـ"اختراعات الشباب"

يواصل قراء "انفراد" تفاعلهم مع المبادرة التى أطلقها الكاتب الصحفى خالد صلاح، فور توليه رئاسة مجلس الإدارة إلى جانب رئاسة تحرير الصحيفة، بعنوان "أخطائنا"، بهدف الارتقاء بمستوى المادة الصحفية والمحتوى الذى يقدمه "انفراد" عبر موقعه والإصدار المطبوع والمواقع المتخصصة المختلفة.

وتنوعت رسائل القراء من خلال تعليقاتهم بعد قرابة أسبوع من انطلاق الحملة ما بين المطالبة بتبنى خطاب إعلامى يعمل على توحيد كل أطياف المصريين، بجانب الاهتمام باختراعات الشباب وتبنيها، فضلاً عن مطالبة بعض القراء بنشر ملحق ثقافى فى العدد اليومى من "انفراد".

وقال القارئ خالد فى تعليقه الذى حمل عنوان "جندى وإخوان وسلفى وقبطى = مصرى": "الرجاء من وسائل الإعلام السادة القائمين عليها التوعية الفكرية ونبذ الفرقة بين المصريين وتوحيد الصفوف لأن مصر لن تنهض إلا بلم الشمل من جديد، وتوحيد صفوف الشعب لنكون على قلب رجل واحد، نخاف الله".

أما القارئ سعيد يوسف، فطالب بالمزيد من الاهتمام بالأخبار العلمية واختراعات الشباب، قائلاً: "ليه ما يكونش فى اهتمام باختراعات الشباب وتنفيذها حتى لو كانت اختراعات بسيطة.. ده ممكن يدى الأمل لشبابنا ويفتح لهم طريق الوصول للعالمية ورفع شأن مصر دوليا.. ممكن انفراد يشارك بحملة اسمها مثلا قول اختراعك أو أى اسم ويكون ليها بوابة ثابتة مثل كايرو دار أو التيكرز.. وشكراً".

وتحت عنوان "مزيد من الثقافة"، علق القارئ محمد حسن قائلاً: "أرجو أن يصدر ملحق ثقافى أسبوعى للكتب المهمة فى مجالات الاقتصاد أو العلوم أو التكنولوجيا أو التاريخ أو علم النفس، ولا ينشر ملخص للكتاب وإنما ينشر الكتاب على أجراء لارتفاع سعر الكتب المهمة".

من جانبه، انتقد القارئ أشرف، نشر الفتاوى الدينية من غير المختصين على "انفراد"، وقال: "من الأخطاء نشر الفتاوى والآراء الدينية من غير المختصين، وهنا أقول مثلاً.. هل يستطيع أى موقع أن ينشر رأى فى الطب أو العلاج من غير طبيب.. نحن لدينا الجهات الرسمية المنوط بها إصدار الفتاوى والأحكام، مثل دار الافتاء والأزهر والأوقاف، وغير ذلك يعتبر عبثا ونشرا لفتاوى من شأنها بلبلة المجتمع".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;