"الصحة" تطلق حملة لتطعيم 15.5 مليون طفل ضد شلل الأطفال بـ5 آلاف مركز طبى بالجمهورية.. عمرو قنديل:تكلفتها 35 مليون جنيه و80 ألف فرد يشاركون فى تنظيمها.. ويؤكد:تزويد جرعات التطعيم براصد للكشف عن سلامتها

أطلقت اليوم الأحد وزارة الصحة والسكان، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى أكثر من 5 آلاف مركز طبى على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تستمر من اليوم الأحد وعلى مدار 4 أيام، وتستهدف تطعيم 15 مليوناً و533 ألف طفل تقريباً من عمر يوم وحتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بجميع محافظات الجمهورية.

وقال "عمرو قنديل"، إن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال يتم تنفيذها من خلال 50 ألف فريق طبى يضم 80 ألف فرد بين طبيب وممرض ومراقب صحى، مشيراً إلى أنه تم توزيع 17.5 ألف جرعة تطعيم على الوحدات والمراكز الطبية.

وأشار رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إلى أن الطعوم آمنة للغاية وحاصلة على اعتماد من منظمة الصحة العالمية، وتم التأكد من سلامتها من خلال تحليلها داخل المعامل المركزية بالوزارة وهيئة الرقابة والبحوث الدوائية، وكل زجاجة طعم مزودة براصد يوضح لمستخدمها ما إذا كان الطعم صالح للاستعمال من عدمه.

وأوضح عمرو قنديل، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال كلفت وزارة الصحة 35 مليون جنيه، مضيفاً أن هذه الحملات تهدف إلى رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات "شلل رخو حاد". وأضاف عمرو قنديل، أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول لجميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف، أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة فى الشوارع مع وجود فرق ثابتة بالمراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، من الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

وأضاف عمرو قنديل، أنه يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

جدير بالذكر أن مصر خالية من شلل الأطفال، حيث كانت آخر حالة مؤكدة لشلل أطفال تم تسجيلها عام 2004، كما أعلنت مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006 من قبل منظمة الصحة العالمية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;