القضايا الطارئة تضغط البرلمان تشريعيا.. المجلس مطالب خلال أيام بالانتهاء من اللائحة واللجان وإعادة مناقشة "الخدمة المدنية" وبيان الحكومة.. وتجاوزات أمناء الشرطة وقانون تشريعات الصحافة على الأولويات

فرضت عدد من القضايا السياسية نفسها على الساحة السياسية ومن ثمَّ مجلس النواب، فى الوقت الذى يحاول فيه الانتهاء من لائحته الداخلية ولجانه النوعية، فضلاً عن مناقشته قانون الخدمة المدنية، بالتزامن مع قانون تجاوزات أمناء الشرطة الذى من المقرر عرضه على المجلس خلال 15 يوم حسبما أكد الرئيس.

"الوفد": القضايا الطارئة أصابت مجلس النواب بتخمة تشريعات الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد والمتحدث باسمه، قال إن المجلس يعانى من تخمة قوانين وتشريعات، نظرًا لعدد من القضايا الطارئة التى فرضت نفسها على الساحة السياسية، بحانب التشريعات الملتزم المجلس من الانتهاء منها كاللائحة المقرر عرضها على مجلس الدولة ومن ثم عودتها ومناقشتها وانتخابات اللجان النوعية، وبعدها بيان الحكومة.

وأوضح فؤاد لـ"انفراد" أن قانون الخدمة المدنية الذى انتهت منة الحكومة سيضع فى الحسبان لمناقشته فضلا عن مناقشة تجاوزات أمناء الشرطة خلال 15 يوم حسبما حدد الرئيس، موضحًا أن تلك القضايا لا تترك للنواب مجالا لمناقشة أغلب القضايا المثارة كقضية حبس أحمد ناجى.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن حزب الوفد انتهى من اعداد عدد من القوانين بالتوازى مع عملة البرلمانى، كقانون الخدمة المدنية، وقانون الادارة المحلية، وقانون التأمين الصحى.

نائب مستقبل وطن: البرلمان مضغوط تشريعيًا وليس لدينا متسع لمناقشة القضايا الطارئة وبدوره أكد النائب عمرو محمد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن إن البرلمان سيناقش اليوم وغدًا اللائحة الداخلية للمجلس، موضحًا أن هناك عدد من المواد التشريعية التى من المقرر مناقشتها على مدار الأسبوع المقبل.

وأوضح كمال لـ"انفراد" أن البرلمان مضغوط تشريعيًا نظرًا لوجود بعض القضايا الطارئة التى فرضت نفسها على مجلس النواب، كقضية تجاوزات أمناء الشرطة، وقضية حبس أحمد ناجى، إثر نشر فصل من روايته.

طارق الخولى: لن نسمح بالمساس بحرية التعبير والإبداع النائب البرلمانى طارق الخولى، عضو ائتلاف دعم مصر، قال إن مصر تؤسس خلال هذه المرحلة لقواعد، منها حرية الفكر والتعبير، والتى من بينها حرية الإبداع.

وأضاف: "لن نسمح بالمساس بالقواعد القانونية التى تحفظ حرية الإبداع للجميع ولن نسمح أيضًا لأى شخص بأن تتجاوز حريته على حرية الآخرين".

وأضاف الخولى، فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" أن ما حدث مع الروائى أحمد ناجى، يدفع نحو سرعة إصدار القوانين المكملة للدستور، والتى تأتى على رأسها القوانين المتعلقة بالحريات العامة والصحافة، والتى ستكون ضامنة لعدم تكرار هذه الأمور. وتوقع النائب البرلمانى أن يحصل الروائى أحمد ناجى على حكم البراءة فى الدرجة الثانية من الحكم.

مصطفى بكرى: صدور قوانين الصحافة والحريات العامة سيضع حدا للتجاوزات وأعلن النائب البرلمانى مصطفى بكرى، تضامنه مع نقابة الصحفيين فى قلقها من حكم حبس الزميل أحمد ناجى بسبب نشر فصل من روايته، بتهمة خدش الحياء العام والنيل من قيم المجتمع، مشيرًا إلى أن ما حدث يؤكد أهمية إصدار القوانين والتشريعات الخاصة بمجال الإعلام والحريات العامة.

وقال بكرى، فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" إن صدور هذه القوانين ستؤدى بالتأكيد إلى حماية الحريات وضبطها، فى إطار المسئولية المجتمعية، ووضع حد للتجاوزات، مضيفًا: "طالبنا الحكومة بسرعة إرسال مشروع قانون الصحافة لدراسته تحت القبة".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;