العالم هذا المساء بالصور.. يوم عصيب فى روسيا.. قتلى وجرحى إثر احتجاز رهائن بموسكو وتفجير بسانت بطرسبورج.. قتيل و75 مصابا نتيجة زلزال جديد يضرب إيران.. الثلوج تعطل الحركة بأمريكا وتقطع التيار الكهربى ب

شهدت روسيا اليوم الأربعاء، يومًا عصيبًا، فى عدد من المدن، البداية كانت بعملية احتجاز رهائن شرق العاصمة موسكو، على إثرها قتل شخص وأصيب آخرين، وفى بسانت بطرسبورج جرح 10 أشخاص وتم إجلاء أكثر من 50 آخرين إثر انفجار داخل سوبر ماركت. وفى إيران قتل شخص وأصيب نحو 75 آخرين، جراء زلزال قوته 5.2 ضرب مناطق تابعة للعاصمة طهران. وتسببت الثلوج فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى تعطل حركة السير والمرور بولاية بنسلفانيا وقطع التيار الكهربى فى مناطق ببريطانيا.. وإلى التفاصيل:- يوم عصيب فى روسيا وقتلى وجرحى بموسكو وسانت بطرسبورج..

أعلنت الشرطة الروسية، اليوم الأربعاء، أن انفجار سانت بطرسبورج ناجم عن "عبوة ناسفة مصنّعة محليا" . وأفادت فضائية "روسيا اليوم"، أن لجنة التحقيق الروسية لا تعتبر انفجار سانت بطرسبورج الذى خلف 10 مصابين عملاً إرهابياً. كان 10 أشخاص على الأقل أصيبوا، فى انفجار بسوبر ماركت فى سانت بطرسبورج فى شمال غرب روسيا وفقا لما ذكرته الشرطة من دون معرفة الأسباب. وأفادت وسائل إعلام روسية أنه تم إجلاء أكثر من 50 شخصا إثر الانفجار، ودفعت السلطات الروسية بتعزيزات عسكرية إلى مكان الحادث، وفتحت تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث. احتجاز رهائن فى موسكو.. أعلنت شرطة موسكو، عن مقتل شخص فى إطلاق نار من قبل مجهول فى شرق موسكو، مؤكدة أن الجهات المختصة تتخذ التدابير للقبض على الجانى، وذلك حسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية. وقال مصدر فى الشرطة، "فى تمام الساعة التاسعة و13 دقيقة، فى شارع أيلوفايسكايا، وقع خلاف بين وكلاء على الممتلكات، وأطلق أحدهم النار على الآخر، ما أدى إلى مقتله، والشرطة تتخذ الإجراءات للقبض على المشتبه به". وأكد مصدر أمنى، أن عدة أشخاص محتجزين كرهائن فى معمل جنوب شرق موسكو، حيث أطلق مجهول النار، مما أدى إلى مقتل شخص، فيما قال المصدر، "إن هناك احتجاز عدة أشخاص فى مبنى معمل". قتيل و75 مصابا نتيجة زلزال جديد يضرب إيران..

خرج الإيرانيون إلى الشوارع ليقضوا ليلتهم بعدما ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة بلدة قرب طهران. وأعلن المتحدث باسم الطوارئ، فى إيران أن شخص واحد توفى نتيجة جلطة قلبية إثر الزلزال الذى تعرضت له محافظتى طهران والبرز وسجلت المراكز الصحية 75 حالة إصابة ناتجة عن الهروب من الزلزال. وأفادت وكالة مهر للأنباء أن المتحدث باسم الطوارئ فى إيران أن رجلا عمره 58 توفى نتيجة جلطة قلبية فى مستشفى الإمام حسين (ع) فى العاصمة إثر الزلزال الذى تعرضت له محافظتى طهران والبرز. ويأتى هذا الزلزال بعد آخر وقع الشهر الماضى بقوة 7.3 درجة وضرب القرى والبلدات فى إقليم كرمانشاه بغرب إيران فى المنطقة الجبلية الحدودية مع العراق مما أدى إلى مقتل 620 شخصا وإصابة الآلاف. الثلوج تعطل الحركة فى أمريكا وتقطع التيار الكهربى فى بريطانيا.. ضربت عاصفة ثلجية ولاية بنسلفانيا الأمريكية، مما أدى إلى تعطل حركة المرور فى بعض الشوارع. فيما حذرت الأرصاد الجوية البريطانية، قائدى السيارات من تسبب الظروف الجوية السيئة فى مخاطر على الطرق، كما حذرت المسافرين جوًا من توقف محتمل للرحلات الجوية بسبب الثلوج والجليد الذى يجتاح مساحات واسعة من المملكة المتحدة. وذكرت صحيفة (التلجراف) البريطانية - على موقعها الإلكترونى، اليوم الأربعاء - أن التيار الكهربائى انقطع عن آلاف الأشخاص بسبب موجة الطقس السئ، وأعلنت شبكات الطاقة الغربية انقطاع التيار الكهربائى عن أكثر من 14 ألف عقار. وأضافت أنه تم إغلاق طريق (إم 1) السريع جنوبا بالقرب من لوترويرث من مقاطعة ليسترشاير غير الساحلية وسط إنجلترا بعد حادث لإحدى الشاحنات، وفى الوقت نفسه، تلقى الركاب فى مطار برمنجهام تحذيرا من احتمالية أن تؤثر الثلوج على الرحلات الجوية.






























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;