بالصور وزير الداخلية يوجه قوافل طبية للسجون لعلاج 386 سجينا ويؤكد: رسالة الأمن لن تتحقق إلا باحترام حقوق الإنسان وصون كرامته ومدير مستشفى الشرطة بالإسكندرية: نوفر كافة متطلبات النزلاء

وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، قطاع الخدمات الطبية بتوجيه قافلة طبية تضم أطباء من مختلف التخصصات الطبية إلى سجن (الحضرة بالإسكندرية)، حيث قاموا بالإشتراك مع أطباء السجن بتوقيع الكشف الطبى على جميع النزلاء وصرف الأدوية اللازمة لـ"386 سجينا". وأكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أن رسالة الأمن لن تتحقق إلا باحترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

وقال اللواء كمال ضيف، مدير مستشفى الشرطة بالإسكندرية: لدينا جميع التخصصات الطبية للكشف على المرضى بالسجون وتقديم العلاج لهم، ونوفر كافة المتطلبات، ونجرى كشف رمد ورسم قلب وسونار للمرضى.

وأكد اللواء مظهر عبد الواحد، مشرف طبى على سجون الوجه البحرى، أن السجون توفر كافة الجراحات للمرضى سواء داخل مستشفيات السجون أو خارجها من أجل الحفاظ على حياة السجناء.

وأوضح الرائد وائل أحمد، طبيب بمستشفى سجن طنطا العمومى، أن القوافل الطبية بها كافة التخصصات، حيث يتم علاج مرضى الضغط والسكر والجلدية والأمراض المزمنة.

وقال سجين: كنت أعانى من ألم فى الصدر وذهبت للعيادة بالسجن، وأجريت الكشف الطبى، وحصلت على العلاج، وأوضح أخر، أنه تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له، وسيتم نقله لإجراء جراحة، لافتاً إلى أن إدارة السجون تلبى طلباتهم باستمرار.

وأكد السجناء، أن القوافل الطبية تزور السجون بصفة مستمرة لمتابعة حالتهم الصحية، ويتم إجراء الكشف الطبى لهم من خلال طاقم طبى محترف، وتقدم السجون الأدوية لهم بالمجان، كما يتم نقل البعض إلى خارج السجن لتلقى العلاج أو إجراء عمليات جراحية إذا كان الأمر يستلزم ذلك.

يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطبيق المنهج الحديث للسياسة العقابية، وتحقيق كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون خاصةً الرعاية الطبية لما لها من إعتبارات إنسانية واجتماعية.


















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;