أخطر انفرادات "انفراد" فى 2015 الترويج للعلاج بالخلايا الجذعية واستغلال أحلام البسطاء فى الشفاء والتلاعب بالألقاب القضائية من خلال مراكز التحكيم الدولية وغرف لختان الفتيات فى سوق الجمعة

- قصة حب صلاح ولبنى وزواجهما بعد سنوات الهجر والفراق
- شركات تنصب على المواطنين وتبيع أراضى وهمية
- بورتو أم محمود مصيف الغلابة فى الدويقة
- تسريب أخطر تقرير سرى عن الأهلى
- كيماويات مغشوشة بشعار القومى للبحوث

استطاعت "انفراد" خلال العام المنقضى أن تقدم لقرائها عددا من الانفرادات الصحفية التى تناولت عددا من القضايا الشائكة التى تتعرض لقضايا الجمهور من خلال الاشتباك مع الأزمات المعاشة، وعرض الحقائق كما يبرزها الواقع الذى لا يكذب ولا يتجمل.

وفى هذا الملف نستعرض أبرز القضايا التى أثارتها "انفراد" خلال مسيرتها أثناء العام المنصرم، والتى تفاعل معها الجمهور حيث أثارت ردود فعل واسعة على المستوى الجماهيرى، كما أثارت عاصفة من الاهتمام على مواقع التواصل الاجتماعى، مما أدى إلى تفاعل الجهات المختصة فى نهاية المطاف، وإلى أبرز تلك التحقيقات والانفرادات..

الصحة تغلق مراكز ترويج العلاج بالخلايا الجذعية
كشفت "انفراد" فى تحقيقها الاستقصائى المنشور فى مايو الماضى عن قيام أربعة مراكز بالترويج للعلاج بالخلايا الجذعية لأمراض عدة، بداية من المزمنة وصولا إلى التجميلية، مقابل حصولها على مبالغ مالية، على الرغم من تصريحات وزير الصحة عادل عدوى فى مارس الماضى بمنع ادعاء العلاج بتلك التقنية فى المراكز الخاصة، والتأكيد على أنها مازالت فى طور البحث والدراسة، أى أنه لم يتم إقرارها كعلاج رسمى، وأبحاثها تتم على المرضى دون مقابل وبعلم وزارة الصحة.

وكشف التحقيق أيضًا عن عدم علم وزارة الصحة المخولة بالإشراف على لجان البحث العلمى، بتلك الأبحاث والتجارب التى يقوم بها هؤلاء الأطباء، الذين لا يلتزمون باشتراطات البحث العلمى التى تقتضى أن تكون التجارب بشكل تطوعى من قبل المريض ودون أخذ مقابل مادى منه، فضلا على ضرورة إخطار وزارة الصحة بهذه الأبحاث حتى يتم اعتمادها من قبل لجان أخلاقيات البحث العلمى والاعتراف بها فى الداخل والخارج، كما تبين قيام بعض الأطباء باللجوء إلى وزارة التضامن الاجتماعى لإشهار جمعيات أهلية تعمل فى مجال البحث العلمى للعلاج بالخلايا الجذعية لاكتمال حلقة العمل بعيدا عن أعين وزارة الصحة، ومن بينها الجمعية المصرية لخلايا المنشأ الجذعية.

وكشفت "انفراد" فى تحقيقها عن قيام عدد من الأطباء بدور الوسيط بين المرضى ومؤسسات علاجية خارجية فى الصين وألمانيا تدعى علاج كثير من الأمراض المزمنة بالخلايا الجذعية لاستقطاب مرضى من مختلف أنحاء العالم، وهذا على الرغم من اعتراف المنظمة الدولية للخلايا الجذعية لنا بأن العلاج بتلك التقنية فى الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوى والكبدى والسكرى وضمور المخ والعضلات مازال فى طور البحث، وهذا ما يؤكد استغلال المرضى فى الخارج أيضا للتجربة، إضافة إلى تورط بعض الأطباء المصريين فى تسهيل عملية خروج الخلايا من مصر لحفظها فى بنوك خارجية، وهذا يعد مخالفة للأمن القومى المصرى.

وبناء عليه تقدم المركز المصرى للحق فى الدواء برئاسة محمود فؤاد، بعدة بلاغات للنائب العام وهى 526 عرائض النائب العام، و689 نيابة طنطا و589 نيابة شرق القاهرة، تضمنت وقائع تثبت تعرض المرضى للتجريب الطبى عليهم دون علمهم تحت اسم العلاج بالخلايا الجذعية، والحصول على أموالهم بدعوى زراعة الشعر من جديد أو نحت القوام أو الليزر أو علاج العقم أو علاج السكرى، مدعومة بتحقيق "انفراد".

كما أصدرت الإدارة العامة للعلاج الحر بوزارة الصحة، برئاسة الدكتور صابر غنيم، قرارا بغلق أحد المراكز المروجة لعلاج العقم بالخلايا الجذعية بمنطقة مدينة نصر، وذلك فى إطار الحملة، التى شنتها الوزارة لضبط مثل تلك المراكز المروجة لهذا النوع من العلاج، واتخذت الإدارة إجراءاتها القانونية تجاه المراكز المذكورة فى التحقيق وتحديدا "الجمعية المصرية لخلايا المنشأ الجذعية"، التى تضم ما يزيد على 200 باحث يروجون لهذا النوع من العلاج دون علم وزارة الصحة.

"التضامن" تحقق مع مراكز التحكيم الدولى
وفى تحقيق استقصائى آخر حول فوضى التلاعب بالألقاب القضائية المنشور فى مارس الماضى، كشفت "انفراد" من خلال عينة عشوائية ممثلة فى 15 مركزا «للتحكيم التجارى والدولى»- عن بيع الكارنيهات الخاصة بها لمن يدفع بعيدا عن رقابة الحكومة، بعد أن خاضت الجريدة تجربة استصدار أربعة كارنيهات تحمل لقب «المستشار فى التحكيم الدولى ومستشار العلاقات الدبلوماسية»، إثر الالتحاق فى دورتين تدريبيتين فى اثنين من المراكز هما «جنيف للتحكيم الدولى والمركز الدولى للتحكيم».

وكشف التحقيق عن أن هذه الألقاب تمثل مخالفة لقانون التحكيم، رقم 27 لسنة 1994، الذى وصف العاملين فى هذا المجال بلقب «محكم» فقط، كما تعد تلاعبا بما نص عليه قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 1972 وتعديلاته رقم 142 لسنة 2006، والذى خص القضاة وحدهم بلقب «قاض»، إذ تتحايل مراكز على هذا اللقب بإضافة كلمة «اتفاقى»، كما تمثل الألقاب الدبلوماسية مخالفة لقانون السلك الدبلوماسى رقم 45 لسنة 1982 المعدل بالقانون رقم 69 لسنة 2009.

وفى استجابة سريعة من قبل وزارة التضامن الاجتماعى تقرر التحقيق مع المراكز التى رصدتها "انفراد" فى تحقيقها ووقف قيد المراكز المخالفة منها فيما بدأت نيابة استئناف القاهرة فى التحقيق مع هذه المراكز بناء على بلاغ نادى القضاة الذى استند إلى التحقيق نفسه.

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بمحافظة القاهرة بعد نشر التحقيق اليوم حل مؤسسة القضاء الاتفاقى وما يتبعها من مراكز وغلق المقرات الخاصة بها، ومن جانبه أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة بحكم مسئوليتها المجتمعية قدمت ما يزيد عن 40 بلاغًا للنائب العام بشأن مراكز التدريب الوهمية، وهى محل تحقيق الآن.

الصحة تشن حملات تفتيشية على مراكز الولادة المخالفة
وبخلاف هذا قدمت "انفراد" خلال العام نفسه تحقيقا استقصائيا آخر، كشفت فيه عن أطباء يقومون بإجهاض السيدات فى الشهور الأخيرة من حملهن.

ورصد التحقيق مافيا متكاملة للاتجار بالأرواح تديرها مجموعة من الأطباء بالاتفاق مع السيدات الراغبات فى إجهاض أنفسهن فى الشهور الأخيرة، يبدأ بالتفاوض على سعر العملية وينتهى بالتخلص من الجنين إما ببيعه أو دفنه بمقابل مادى.

هذا ما كشف عنه تحقيق «انفراد» الاستقصائى بعد رصد تجربة لفتاة ترغب فى إجهاض نفسها فى الشهور الأخيرة من الحمل، مع أربعة أطباء وسماسرة، يقومون بإجراء عمليات الإجهاض فى مخالفة واضحة لقانون العقوبات الذى يجرم هذا.

وردا على التحقيق شنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى الإدارة المركزية للعلاج الحر، حملات تفتيشية مكبرة على جميع مراكز النساء والولادة التى تقوم بعمليات الإجهاض لبعض السيدات بالمخالفة للقانون بدلا من القيام بدورها فى إجراء الولادات الطبيعية أو القيصرية، وجاء ذلك كرد فعل على تحقيق "انفراد" الاستقصائى الذى كشف عن قيام عدد من الأطباء بإجراء عمليات إجهاض فى الشهور الأخيرة من الحمل، بالمخالفة لقانون العقوبات ولائحة آداب المهنة.

وقال مصدر مسئول بإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إنه ستتم مخاطبة نقابة الأطباء لحصر القضايا المتعلقة بالإجهاض فى لجنة التأديب بالنقابة، تمهيدا لمحاسبة الأطباء الذين قاموا بإجرائها، مشيرا إلى أن الوزارة ليس لديها عدد محدد لعدد الشكاوى المتعلقة بالإجهاض، لأن مثل هذا النوع من العمليات يتم بشكل توافقى للغاية وبشكل سرى.

كيماويات مغشوشة بشعار القومى للبحوث
وفى تحقيق "كيماويات مغشوشة بشعار القومى للبحوث" والمنشور فى أغسطس الماضى، كشفت "انفراد" عن قيام أحد الباحثين بالمركز القومى للبحوث بإنتاج وتصنيع أسمدة ومخصبات زراعية مغشوشة تباع لحسابه وباسم المركز على أنها مخصبات وأسمدة تم تصنيعها بالمركز وتعطى أعلى جودة وإنتاجية للفدان.

ورصد التحقيق الخسائر التى يتعرض لها المزارعون بعد إنفاق آلاف الجنيهات فى شراء تلك المبيدات، والتى من المفترض أن تقوم بتحسين المحصول إلا أنها لا تجدى نفعا، لأن جميعها تم تصنيعها دون الالتزام بأى معايير أو مواصفات ودون إشراف من وزارة الزراعة.

لحوم الغلابة مغشوشة بأصباغ قاتلة
وفى تحقيق استقصائى آخر منشور فى سبتمبر الماضى، كشفت "انفراد" عن كواليس عالم اللحوم رخيصة الثمن، والتى يقبل عليها الفقراء من خلال نشر تفاصيل عن قيام بائعى اللحوم بشوادر بيع «المستورد» بإضافة ألوان صناعية، ومواد مالئة وهى عبارة عن فول صويا ودهون وألوان صناعية غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وغير مطابقة للمواصفات القياسية التى تحدد نسبة المواد المالئة بـ30%، من إجمالى المكونات، حيث يتعمد أصحاب الشوادر على زيادة المواد المالئة، وإضافة أملاح النترات والتوابل بزيادة على النسبة المحددة، فى محاولة منهم لإخفاء عيوب اللحوم وعدم صلاحيتها.

وأمام كل هذا تضطر العائلات الفقيرة إلى شراء هذه النوعية من اللحوم، نظرًا لرخص سعرها، غير عابئين بالآثار الصحية الضارة التى يترتب عليها الاستهلاك المتكرر لمثل ذلك النوع من اللحوم الذى يؤدى إلى الإصابة بالأمراض السرطانية، وأمراض الكبد، والفشل الكلوى، وفقًا لتصريحات الدكتور محمود عبد السلام، استشارى تفتيش اللحوم والصحة العامة، كل ذلك وسط غياب الرقابة الحكومية من قبل مباحث التموين، وضعف العقوبات الرادعة لمثل تلك المخالفات.

واستطاعت «انفراد» تحليل أربع عينات من اللحوم المفرومة، تم سحبها من منافذ بيع بأربع مناطق، هى إمبابة والنهضة والوراق والسيدة زينب، بعد تتبع جميع المراحل التى مرت بها اللحوم، بداية من فرمها وخلطها بالألوان والمواد المالئة، حتى عرضها فى منافذ البيع، وشرائها، وكشف تحليل العينات فى معهد صحة الحيوان، التابع لوزارة الزراعة، عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

حكايات من دفتر اللاجئات من نيران جنوب السودان إلى "عين شمس"
ويركز هذا التحقيق المنشور فى أغسطس الماضى، على معاناة عدد من النساء اللاجئات المنتمين لولاية الوحدة بجنوب السودان، فى مصر من خلال التركيز على عينة منهم متواجدة فى منطقة عين شمس، ويحاول التحقيق تسليط الضوء على المشاكل التى يتعرضن لها منذ قدومهن لمصر واشتعال الأحداث فى بلادهن خلال الأربع سنوات الأخيرة، وتتجسد تلك المعاناة فى الإهانات العنصرية والجسدية التى يتعرضن لها فى الشارع لمجرد أنهن يحملن ثقافات وعادات وتقاليد مختلفة إضافة للون بشرتهن المغاير.

ويحكى عدد من النساء فى هذا التحقيق المشاكل التى يتعرضن لها بداية من انقطاع المساعدات الشهرية عنهن من قبل المفوضية السامية لشئون اللاجئين عنهن وصولا إلى تعرضهن للإيذاء من قبل البلطجية والتهجم عليهن فى مناطق السكن.

وتأتى أهمية هذا التحقيق فى الوقت الذى يتجاهل فيه الإعلام المصرى مشاكل اللاجئين الأفارقة بشكل عام والسيدات منهن بشكل خاص، أضف إلى ذلك شيوع معلومات مغلوطة عن طبيعة تواجد هؤلاء اللاجئين ومنهم السيدات فى مصر فكثير من المصريين يجهلون سبب تواجد اللاجئين الأفارقة فى مصر ويعتقدون أنهم يأتون للسياحة وليس لتعرضهم لاضطهاد سياسى أو دينى أو عرقى ويتقاضون مئات الدولارات من المفوضية وهذا غير صحيح بالمرة.

أكذوبة مراكز "الدروس الخيرية"
تحت هذا العنوان كشفت "انفراد" فى التحقيق المنشور فى ديسمبر الجارى عن وجود 10 مراكز تعليمية تعمل تحت ستار الجمعيات الخيرية المشهرة والحاصلة على الترخيص من قبل وزارة التضامن الاجتماعى، وتم رصدها فى جولة ميدانية امتدت لمناطق شبرا، وكفر طهرمس، والطالبية، وشارع الهرم الرئيسى، وإمبابة فى محافظتى الجيزة والقاهرة، والكشف عن عدد من هذه المراكز فى تلك المناطق.

وتروج هذه الجمعيات لنفسها على أن نشاطها فى مجال الدروس الخصوصية للطلاب مرخص، باعتباره فصول تقوية للطلاب وهى أحد أنشطتها الموجودة فى الترخيص الممنوح لها من قبل وزارتى التضامن والموافق عليه من وزارة التربية والتعليم وهذا على عكس ما كشف عنه التحقيق.

شركات تنصب على المواطنين وتبيع أراضى وهمية
فى محاولة لكشف طرق النصب والاحتيال التى تمارسها بعض الشركات لإيهام المواطنين بشراء الأراضى الواقعة فى طريق مصر إسماعيلية الصحراوى التى أطلقت عليها مسميات "القادسية والأمل".
جاء تحقيق انفراد بعنوان "بالمستندات.. شركات تقسيم الأراضى تبيع المساحات الزراعية باعتبارها صالحة للبناء والاستثمار" المنشور بتاريخ فى الأول من شهر أبريل من العام الحالى.

وكشف عن أن البيع يجرى على أراض زراعية تمتلكها الدولة، وغير مخصصة للبناء، حيث إنها تتبع هيئة التنمية الزراعية، وتخضع لإشراف جهاز العبور، بناء على القرار الجمهورى رقم 66 لسنة 2009، وهو ما أكده المهندس أمين غنيم رئيس الجهاز بقوله، إن الشركات تعتمد على بيع مساحات أراض فى غير الغرض المخصص لها، حيث إنها تابعة لهيئة التنمية الزراعية، لذلك تظل كما هى كأرض زراعية لا يجوز البناء عليها، خطورة عمليات البيع تلك التى تتم بعيدًا عن جهاز مدينة العبور.

وأوضح غنيم أن المشترى لن يتمكن من تسجيلها أو توثيقها فى الشهر العقارى، حيث أصدر جهاز العبور مخاطبات إلى أمين عام مصلحة الشهر العقارى، والذى طالبه بضرورة التنبيه على المأموريات التابعة لمصلحة الشهر العقارى بعدم اتخاذ أى إجراءات تسجيل هذه الأراضى إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الجهاز.

السعودية أخطأت فى رصد هلال ذى الحجة
انفردت "انفراد" بخبر أحدث جدلا كبيرا، عندما كشفت عن خطأ المملكة العربية السعودية فى رصد هلال ذى الحجة مما ترتب عليها وقوف الحجيج بعرفات الأربعاء بدلا من الثلاثاء، حيث فجر عدد من العلماء والأساتذة مفاجأة مدوية عندما أعلنوا أن المملكة العربية السعودية أخطأت هذا العام فى تحديد غرة شهر ذى الحجة مستدلين باكتمال القمر يوم 13 فى الشهر، وحدوث الخسوف فى هذا اليوم على الرغم من أن البدر يوافق يوم 14 والخسوف لا يحدث إلا إذا كان القمر بدرًا.

وأكد العالم المصرى الدكتور مسلم شلتوت، أستاذ بحوث الشمس والفضاء بالمعهد القومى للبحوث الفلكية بحلوان، ورئيس بحوث البيئة الفضائية ببرنامج الفضاء المصرى، أن حسابات السعودية لغرة شهر ذى الحجة هذا العام خاطئة، موضحًا أن اكتمال بدر ذى الحجة يوم 13 فى الشهر دليل على أن حسابات معاهد الفلك العربية ومنها معهد البحوث الفلكية المصرى "صحيحة"، وأن غرة الشهر الصحيحة 14 سبتمبر وليست 15 سبتمبر، وبناءً عليه فإن وقفة عرفات وعيد الأضحى 22 و23 سبتمبر وليست 23 و24 سبتمبر.

نتائج علاج مرضى فيروس سى بعقار سوفالدى
انفردت انفراد بالحصول على نتائج علاج مرضى فيروس سى بعقار سوفالدى الصادرة عن لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة وبلغت نسبة استجابة مرضى فيروس سى لعقار السوفالدى 93.4% وفقا للإحصائيات النهائية.

وكشفت نتائج علاج مرضى فيروس سى بسوفالدى الصادرة عن لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والتى حصل "انفراد" عليها أن أكثر من مليون و100 ألف مريض سجلوا بياناتهم على موقع اللجنة العليا للفيروسات الكبدية، تمهيدا لحصولهم على العلاج بسوفالدى.

وأظهرت بيانات علاج مرضى فيروس سى بسوفالدى أن أكثر من 130 ألف مريض حصلوا على العلاج بسوفالدى فى 50 منفذا لصرف العلاج بسوفالدى على مستوى الجمهورية، وأوضح المسح الديموغرافى الصادر عن وزارة الصحة لعام 2015 أن نسبة الإصابة بفيروس سى بين المصريين بلغت 7%.

زواج "صلاح ولبنى" بعد سنوات الهجر والوحدة
عرضت "انفراد" قصة حب بين عاشقين جمع الرصيف بينهما بعد ما طلق الإخوة الزوجة من زوجها بعد زواج دام أكثر من 21 عاماً لأنه لا يملك شقة، الإخوة افتعلوا المشكلات وصمموا على طلاقه منها وتركه المنزل، ولأن محمد لا يستطيع شراء أو استئجار شقة ليعيش مع زوجته الغالية طلق حبيبته وونيسته الوحيدة فى هذه الدنيا وعاش على الرصيف بالقرب من عمله، وما كان على لبنى إلا وأن تأتى إليه دون علم أخواتها وتجلس معه وتملى عينيها منه وتذهب مرة ثانية إلى بيتها.

فور نشر القصة تفاعل معها قراء "انفراد"، وقالت المهندسة نفيسة هاشم رئيس قطاع الإسكان بالوزارة، إن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان اهتم بنفسه بهذه الحالة وأمر بمنحهم وحدة سكنية على الفور، فى منطقة عثمان بن عفان بمشروع الوحدات الأولى بالرعاية التى تم إنشاؤها لمثل هذه الحالات فى مدينة 6 أكتوبر وقد أوصى أن تنال هذه الحالة اهتمام خاص من رئيس الحى، وبالفعل توجه أحد المهندسين المسئولين إلى مكان الوحدات السكنية، وقام بتسلم محمد صلاح الشقة رقم 24 عمارة 309 بالوحدات الأولى بالرعاية، وقد نالت إعجابه واستحسانه.

بورتو أم محمود.. مصيف الغلابة فى الدويقة
الموجة الحارة التى شهدتها مصر خلال الأيام السابقة وعدم قدرة المئات بل والملايين من "الغلابة" الذين يسكنون العشوائيات من القيام برحلة "مصيف"، جعل "أم محمود ضاحى" القيام بفكرة جديدة وفريدة من نوعها لإسعاد أهل منطقتها الغلابة وأكثرهم الأطفال الذين يهربون من حرارة الشمس.

هذه هى القصة التى قدمتها "انفراد" ، ساردة تفاصيل حياة "أم محمود" التى صممت "حمام سباحة" فى الشارع، تحقق من خلاله الربح الذى قد يساعدها على التغلب على الظروف المعيشية التى تعانى منها.

واستطاعت أيضا أن ترسم البسمة على أطفال المنطقة، ونجحت فى أن تعوضهم عن شعور عدم امتلاك أهاليهم لـ"الشاليهات" فى بورتو السخنة أو الغردقة أو شرم الشيخ والساحل الشمالى، بحمام سباحة "دويقى الصنع"، وبدلا من تدعيمها وتطوير فكرتها، قام مسئولو حى منشية ناصر بإلغاء حمام السباحة وإزالته.

غرف عمليات ختان الإناث فى سوق الجمعة
فى تقريرها المنشور بالصوت والصورة فى أغسطس الماضى، نشرت "انفراد" قصة "محلات" فى سوق الجمعة بمنطقة السيدة عائشة، تتولى إجراء عمليات ختان للفتيات التى تتراوح أعمارهن من 8 إلى 12 عاماً، معظمهن قادم من القرى والنجوع الفقيرة، ويزداد الإقبال يوم الجمعة، ويستغلها صاحب كل محل والملقب بـ"المزين" غرفته المظلمة التى لا تتخطى مساحتها عدة أمتار، فى إجراء عمليات الختان بأدوات غير آدمية وصحية مستخدمين المقصات و"موس" الحلاقة، بالإضافة إلى القيام بتخديرهن جزئياً لإتمام هذه العمليات، مما قد يودى بحياة الفتيات فى أية لحظة، فى غياب كامل من رقابة الأجهزة الأمنية وأمام مرأى ومسمع الجميع.

تسريب أخطر تقرير سرى فى الأهلى
موسم سيئ عاشته جماهير الأهلى بعد النتائج الهزيلة للفريق تحت قيادة الإسبانى جاريدو.. كواليس تلك الفترة الصعبة كشفه التقرير السرى الذى أرسله علاء عبد الصادق، مدير قطاع الكرة السابق بالأهلى لمجلس إدارة النادى ورئيسه محمود طاهر، عبر "إيميل"، ليكشف من خلاله أسباب انهيار القلعة الحمراء خلال الفترة الماضية.. ونجح "انفراد" فى الحصول على نسخ منه.

محاور تقرير علاء عبد الصادق تشكلت حول مطالبته عزل رئيس النادى عن منصب المشرف على الكرة "علشان مالوش فى الكورة" طالبت بترحيل جاريدو بعد الهجوم على الأهلى عبر "فيس بوك".. فجاء الرد "مشتمشى حد".

وكشف التقرير عن أن رئيس الأهلى طالب وائل جمعة بأن يتجاهلنى وعندما جمعتهما قال له جمعة: "أنت قولتلى كدة يا باشمهندس" عرابى أنهى التعاقد مع مدرب الزمالك لكن رئيس الأهلى رفض بعدما قال له محمد عبد الوهاب "ده مدرب تعبان"، كما كشف عن ترشيح سيد عبد الحفيظ لمنصب مدير الكرة لكن طاهر رفض.. وقال "بلاش عشان جاب رئيس الزمالك يشتمنى فى برنامجه" الجيش والشرطة رفضا الاستغناء عن لاعبيهم للأهلى لأسباب غير مالية وطالبت رئيس النادى بالتدخل لكن دون جدوى.. وفوجئت برئيس الزمالك يحسم الأمر فى مكاتب الكبار.

ومن أبرز ما جاء فى تقرير عبد الصادق: "رئيس الأهلى أجبرنا على احتراف رامى ربيعة لأسباب مالية رغم رفض الجهاز الفنى طاهر استسلم لأصدقائه فى الجبلاية وأجبرنا على مواجهة الإسماعيلى فى الجونة، واللعب فى ملعب أسيوط السيئ.. كما طالبته بحماية النادى من الحكام لكنه كان ينتظر وعود أصدقائه وفى النهاية خسرنا الدورى!"، واعترف مدير الكرة المقال أن رئيس الأهلى تفاوض مع السماسرة لبيع وشراء اللاعبين فى سابقة خطيرة لم يشهدها النادى من قبل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;