تفاصيل لقاء السيسى ومحافظ طوكيو..تبادل الخبرات والتكنولوجيا مع القاهرة لحل مشكلة الازدحام المرورى ومعالجة النفايات ومياه الصرف.. و"ماسوزوى" يصطحب وفدا من الشركات اليابانية ذات الخبرة فى زيارته لمصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمقر إقامته فى طوكيو "يوئيتشى ماسوزوى"، محافظ طوكيو.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن محافظ طوكيو رحب بالرئيس السيسى فى زيارته الأولى لليابان، متمنيا أن تكلل الزيارة بالنجاح والتوفيق وأن تؤتى ثمارها المرجوة فى إطار تعزيز التعاون الإيجابى بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تطلعه لتعزيز التعاون بين طوكيو والقاهرة تفعيلاً لاتفاق التآخى الموقع بين المدينتين والاستفادة من التجربة الفريدة لمدينة طوكيو فى التغلب على مشاكل المرور والنظافة وتطبيق أساليب متطورة فى النقل والتخطيط العمرانى، وإدارة الشئون المحلية وآليات إدارة الأزمات.

واستعرض ماسوزوى الإجراءات التى اتخذتها المحافظة من أجل تخفيف الازدحام المرورى فى طوكيو بنسبة 50%، معربا عن استعداد المحافظة لتبادل الخبرات والتكنولوجيا مع محافظة القاهرة التى تعانى من مشكلة مشتبهة فى الازدحام المرورى، بالإضافة إلى مشكلات معالجة النفايات ومياه الصرف.

وأشار محافظ طوكيو إلى استعدادات بلاده لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية عام 2020، معربا عن تطلعه لقيام المواطنين المصريين بزيارة طوكيو بهذه المناسبة، وأعرب الرئيس السيسى عن تمنياته لليابان بالنجاح والتوفيق فى تنظيم دورة الألعاب الأولمبية، معبرا عن ثقته فى أن اليابان ستقدم للعالم حدثا رياضيا مبهرا.

ومن جهة أخرى، أعرب محافظ طوكيو عن أمله فى استعادة التدفقات السياحية اليابانية إلى مصر لطبيعتها، فى ضوء أهمية التواصل الحضارى والشعبى بين البلدين، وهو الأمر الذى أكد الرئيس على ترحيبنا به دوما فى إطار حرص مصر على توفير كل سبل الأمن والأمان للسائحين اليابانيين، الذين يلقون كل ترحيب بمصر فى إطار علاقات الصداقة الوطيدة التى تجمع بين البلدين والشعبين المصرى واليابانى.

وفى ختام اللقاء، أعرب الرئيس عن ترحيبه بزيارة محافظ طوكيو إلى القاهرة فى إطار الدعوة التى سبق أن وجهها إليه محافظ القاهرة، وهو الأمر الذى رحب به محافظ طوكيو، معربا عن اعتزامه اصطحاب وفد من الشركات اليابانية ذات الخبرة فى مجالات العمل المشترك بين المحافظتين للتباحث بشأنها أثناء الزيارة.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;