أنور عشقى لـ"انفراد": اعتبار حزب الله منظمة إرهابية يؤدى إلى تفككه

قال مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية السعودى، أنور عشقى، إن إدراج حزب الله كمنظمة إرهابية جاء نتيجة لإرتكابه أعمال إرهابية بدول مجلس التعاون الخليجى لسنوات طويلة.

وأكد عشفى فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" من السعودية أن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية ينطوى تحته القادة والفصائل والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه وقد يتبعه قرارات لاحقة.

وقد أشار بيان دول مجلس التعاون الخليجى إلى أن ما يقوم به حزب الله يشكل تهديداً للأمن القومى العربى، ما قد يشير إلى أنه من الاحتمال أن يصدر قرار مماثل من الدول العربية، مؤكداً أن هذا القرار سوف تكون له تبعات عدة من أهمها عدم دخول من صنفوا لدول مجلس التعان ولن يتم التعامل معهم، وتجرى ملاحقة الذين قاموا بأعمال إجرامية منهم.

وأوضح الخبير الاستراتيجى السعودى، أنه من تداعيات هذا القرار أن يكف المؤيدون لهم عن التعاون مع حزب الله وقد يؤدى ذلك إلى تفكك حزب الله، خصوصاً إذا اتسع نطاق القرار، لكن ذلك لن يؤدى إلى صدام، على حد تعبيره.

وأكد أن القرار سيكون رادعاً لجميع الأحزاب والمنظمات التى ترتكب أعمال عنف أو إرهاب، وهذا ما يحد من نشاط الإرهابيين فى العالم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;