موجز الصحافة المحلية.. تعديل وزارى قبل بيان الحكومة

تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "انفراد" تحت عنوان: "تعديل وزارى قبل بيان الحكومة".

توقعت مصادر حكومية أن تشــهد الأيام القليلة المقبلــة تعديــلا وزاريا محدودا فــى حكومة المهندس شــريف إســماعيل،وذلــك قبل موعد إلقاء الحكومة لبيانها أمام مجلس النواب والمقرر لــه يــوم 27 مــارس الجــارى.

وقالــت المصادر لـ"اليــوم الســابع": إنه مــن المنتظــر أن يلتقى الرئيس عبدالفتاح السيســى برئيــس الحكومة المهندس شــريف إسماعيل قبل عرض الحكومة لبرنامجهــا على مجلس النواب، مشــيرة إلى أنه مــن المقرر أن يعلن رئيس الجمهورية تســميته للحكومة قبــل عرض برنامجهــا.

أكد دانيلو ترك، رئيس سلوفينيا السابق، والمرشح لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة لجريدة "ألأهرام"، أن قضايا منطقة الشرق الأوسط ستكون لها الأولوية فى حال اختياره خلفا للأمين العام الحالى بان كى مون. وقال إنه جاء إلى مصر، التى يعرفها جيدا، أملا فى الحصول على تأييدها ترشيحه، وتصويتها لمصلحته. وشدد على أن خبرته الطويلة فى العمل بالمنظمة الدولية تؤهله لشغل هذا المنصب.

وكشف مصدر مسؤول بمجلس الوزراء لجريدة "المصرى اليوم" أنه تم تأجيل اجتماع المجلس التنسيقى المصرى السعودى إلى 30 مارس الجارى بدلا من الغد كما كان مقررا من أجل استكمال المفاوضات بين الجانبين حول حزمة ال30 مليار ريال التى أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن توجيهها لصر فى صورة استثمارات. وأوضحت مصادر دبلوماسية مصرية وعربية لجريدة "الشروق" كواليس المعركة الشرسة التى استغرقت 9 ساعات أمس الأول لإقناع قطر بالتخلى عن طلبها تأجيل التصويت على تعيين أحمد أبو الغيط لمنصب الأمين العام الجديد لجامعة العربية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;