وصول 11 رحلة شارتر إنجليزية ولبنانية لمطار الأقصر للاحتفال برأس السنة

شهد مطار الأقصر الدولى وصول أكثر من 10 رحلات شارتر من مطار بيروت الدولى وعلى متنها حوالى 1300 لبنانى لقضاء احتفالات رأس السنة بالأقصر، وذلك لأول مرة منذ عدة شهور ماضية، كما وصلت رحلة شارتر بريطانية تحمل 175 سائحا إنجليزيا، وذلك لحضور احتفالات رأس السنة والكريسماس.

ومن جانبه قال بخيت خيرى حسن مدير العلاقات العامة والإعلام فى المطار، إن الرحلات اللبنانية وصلت مباشرة من مطار بيروت، مشيراً إلى أن السياح اللبنانيين سيقومون بزيارة المناطق السياحية والأثرية بالبرين الغربى والشرقى.

فيما صر ح ثروت عجمى، المستشار السياحى لغرفة شركات السياحة بالأقصر، أن المحافظة شهدت انتعاشة غير مسبوقة على مدى السنوات الخمس الماضية، مؤكداً أن وصول تلك الرحلات رفعت نسبة الإشغالات الفندقية فى يوم واحد من 30 % إلى 60% وهى نسبة لم تشهدها الأقصر منذ سنوات طويلة.

وأضاف عجمى أن السياحة اللبنانية والإنجليزية والمصريين بالخارج والسياحة الداخلية أعادوا إلى الأذهان أمس، الوجه السياحى للأقصر وخاصة على منطقة الكورنيش حيث امتلأت الحناطير بالورد وتزينت بالسائحين، وازدحمت المحال والمقاهى فى جميع أنحاء الأقصر، وفتحت الأمل أمام العاملين فى السياحة والأنشطة المكملة فى أن تستمر هذه الانتعاشة طول الموسم الحالى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;