وزيرة التعاون الدولى تتوجه للرياض لترأس اجتماع مجلس التنسيق المصرى السعودى

غادرت مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الأحد الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى متوجهة إلى الرياض للمشاركة وترأس الاجتماع الخامس وقبل الأخير لمجلس التنسيق المصرى السعودى اليوم بالعاصمة السعودية الرياض .

ويرأس الجانب السعودى خلال الاجتماع الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية نيابةً عن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

ومن المقرر أن يتم على هامش الاجتماع التوقيع على ثلاث اتفاقيات منها اتفاقية بمبلغ مليار ونصف المليار دولار أمريكى بين وزارة التعاون الدولى والصندوق السعودى للتنمية لتمويل برنامج الملك سلمان بن عبدالعزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء حيث يتضمن البرنامج تمويل العديد من المشروعات بمحافظتى شمال وجنوب سيناء من بينها انشاء جامعة بمدينة الطور وانشاء عدد من التجمعات الزراعية والسكانية.

كما سيتم التوقيع على اتفاقية لتمويل توريد احتياجات مصر من المشتقات البترولية لمدة خمس سنوات بشروط سداد ميسرة، فضلاً عن التوقيع على مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمارات السعودية بجمهورية مصر العربية، حيث من المعروف أن التمويل المقدم من الصندوق السعودى للتنمية يتميز بكون شروط سداده ميسرة للغاية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;