وزير التخطيط: إنشاء مراكز للخدمات المطورة خلال 2016

كشف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن عام 2016 سيشهد بدء تطبيق استراتيجية مصر 2030، واكتمال منظومة إعداد الخطط والمتابعة وتواجد قوى لأعمال لشركة "أيادى للاستثمارات والتنمية" على أرض الواقع، فضلا عن إنشاء مراكز للخدمات المطورة وبدء أول مسابقة للتعينيات الحكومية وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد، وتطوير إدارات المواد البشرية وتفعيل تطبيق حكومتى على الهواتف المحمولة.

وأوضح العربى أن العام الجديد سيشهد بداية تطبيق استراتيجية مصر 2030 والخطط التنفيذية التابعة لها، مشيرا إلى أن الحكومة راعت عند وضع برامج عملها بدء تطبيق الاستراتيجية لتكون تلك البرامج متسقة معها.

وأضاف أنه خلال 2016 ستكون منظومة إعداد الخطة والمتابعة وإعداد الترقيم المكانى اكتملت، ويشهد العام المالى الجديد 2016-2017 بداية تطبيق منظومة المتابعة.

وأشار إلى أن أعمال "شركة أيادى للاستثمار والتنمية" ستظهر للمواطنين بقوة أكثر على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الشركات المختلفة التابعة لها والمشاركة فى أكثر من مشروع كصندوق السياحة ومدينة الأثاث فى دمياط، وصندوق المصانع المتعثرة، وشركة تأجيل تمويلى وشركة تمويل متناهى الصغر.

وفى مجال الإصلاح الإدارى أكد الدكتور أشرف العربى أن عام 2016 سيشهد أول تعيينات حكومية جديدة سواء فى شهر يناير أو يوليو، طبقا للاحتياجات، ووفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد، والذى يعد اختبارا قويا للحكومة، وتفعيل لدور "بنك الأسئلة" الذى تعده الوزارة حاليا لتكون الاختبارات لاختيار الموظفين عبر أجهزة الحاسب الآلى، بدون تدخل بشرى وإلغاء لدور الوساطة والمحسوبية.

ولفت إلى أن العام سيشهد أيضا تطويرا لإدارات الموارد البشرية، ليشهد النصف الأول من عام 2016 تواجدها فى ست وزارات بجانب محافظة القاهرة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارى.

وأكد أن تطبيق "حكومتى"، والذى شهد إطلاقه خلال العام الماضى كخطوة تجربية لتلقى الخدمات الحكومية ودفع الفواتير على أجهزة الهاتف المحمول سيتم تعميمه بشكل كامل خلال العام الجارى كخطوة للتسهيل على المواطن فى تلقى الخدمات.

وأشار إلى تفعيل دور مراكز الخدمات المطورة ليتم البدء مع وزارة الاتصالات بإقامة من ثلاثة إلى أربعة مراكز للخدمات المجمعة للمواطنين، وستكون مربوطة بالسنترالات، وليتلقى فيها جميع الخدمات بمكان واحد كخدمات "الشهر العقارى والمرور"، وستكون مأمنة بشكل كامل.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;