محمد أبو العينين يطالب بخفض أسعار الغاز لمصانع السيراميك أسوة بـ"الحديد"

طالب رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا للسيراميك، الحكومة بتخفيض سعر الغاز لمصانع السيراميك، أسوة بمصانع الحديد، التى صدر لها قرار حكومى بتخفيض سعر المليون وحدة حرارية من 7 دولارات إلى 4.5 دولار.

وأكد أبو العينين أن المطالبة بتخفيض سعر الغاز تأتى من منطلق زيادة التنافسية للمنتجات المصرية، مقارنة بمثيلتها بالدول الأخرى، قائلا: "الأسواق من حولنا تحفز على الاستثمار وتورد الغاز للمصانع بسعر دولار أو 3 على الأكثر"، محذرا من أن استمرار الأسعار الحالية سيؤدى إلى بطالة مليون عامل يعمل بصناعة السيراميك.

وبرر أبو العينين مطلبه بأن تخفيض الحكومة أسعار الغاز للمصانع بـ4.5 دولار، ليس عبء على الدولة لأنه هو السعر العالمى، لافتا إلى أن ارتفاع الدولار زاد من أعباء تكلفة الإنتاج، فى ظل استيراد المصانع الآلات والخامات من الخارج.

وأشار أبو العينين، فى تصريحات لـ"انفراد"، إلى أن الحكومة تورد الغاز للمصانع بسعر 7 دولارات للمليون وحدة حرارية، وفى ظل ارتفاع سعر صرف الدولار، الذى وصل رسميا إلى 9 جنيهات، ارتفعت بالتالى تكاليف الإنتاج للمصانع التى تستهلك الغاز بكميات كبيرة، مضيفا: "الصناعة المصرية أصبحت محملة بأعباء كثيرة جدا.. ولو استمر الأمر ستنهار".

واختتم أبو العينين حديثه، قائلا: "الحكومة تعلم مطالبنا بتخفيض سعر الغاز للمصانع.. واتحاد الصناعات تقدم بالعديد من المطالب لتخفيضها، ونحن ندعمها".

الموضوعات المتعلقة: - أبو العينين: إنتاج السيراميك لا يتعدى 50% وارتفاع الأسعار 25% بسبب الدولار - محمد أبو العينين يستبعد تأثر الاسثمارات الأوروبية فى مصر بحادث مقتل ريجينى



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;