منظمة العمل الدولية تعلن مشاركتها فى مؤتمر العمل العربى لعام 2016

أعلنت منظمة العمل الدولية عن مشاركة المديرة الإقليمية للدول العربية في منظمة العمل الدولية فى مؤتمرٍ العمل العربى المقرر انطلاقه غداً الاحد ويستمر على مدار الاسبوع .

وتشارك ربا جرادات المديرة الإقليمية للدول العربية في منظمة العمل الدولية فى أعمال الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي، بحضور مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة فضلاً عن أخصائيين من منظمة العمل الدولية من المنطقة.

ويُعقد هذا الحدث السنوى في هذا العام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويحضره مندوبون عن 21 دولةً عضو بغية مناقشة مشاكل العمل وسياسات التصدي لها.

وتُلقي جرادات كلمةً في المؤتمر عن العوامل التي يتوقع أن تصوغ مستقبل العمل في المنطقة العربية، والتى تلتقي بكبار المسؤولين الحكوميين وممثلي أصحاب العمل والعمال.

وتركز جلسات النقاش الرئيسية في هذا العام على تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي حول"التحديات التنموية وتطلعات منظمة العمل العربية"، وتقريرٍ فني عن "دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في زيادة فرص التشغيل"، وتقريرٍ فني آخر حول "تبادل المعلومات وأثرها في تنظيم أسواق العمل العربية".

ويناقش المشاركون أيضاً تنفيذ القرارات المتخذة في مؤتمر العمل العربي 2015 بالكويت.

ويجمع منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية تاريخٌ طويل من التعاون في المنطقة العربية يعود إلى نحو أربعة عقودٍ خلت، حيث كانت المنظمتان قد وقعتا على مذكرة تفاهمٍ عام 2007.

اليوم.. "المركزى لنقابات العمال العرب" يناقش جدول أعمل مؤتمر العمل العربى



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;