إحالة 60 طبيبًا بسوهاج للنيابة الإدارية لعدم تحقيق قواعد مكافحة العدوى

أكد الدكتور يسرى بيومى، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إحالة 60 طبيبًا إلى النيابة الإدارية منذ أول 2016 لعدم تحقيق قواعد مكافحة العدوى، بالإضافة إلى عدم التزامهم فى العمل.

وأشار بيومى، فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" إلى أن تم أيضا احالة مراقب أغدية وأمين مخزن الى النيابة العامة وذلك بسبب الاختلاس والرشوة وتم حبسهما على ذمة القضايا ووقفهما عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

وأشار فى تصريح خاص لـ "انفراد "، إلى أن هناك إعادة هيكلة وتوزيع الأطباء حسب الاحتياجات الفعلية للمستشفيات، وأن هناك رغبة من الأطباء أن يلتحقوا بالمستشفيات العامة لأنها تقدم خدمات أشمل لاكتساب الخبرة، وهذا يجعل هناك سوء توزيع فى باقى المراكز.

وأضاف: "نحاول إعادة هيكلة توزيع الأطباء بالمستشفيات العامة والمركزية حتى لا تتأثر الخدمات، وهناك نقص حاد فى بعض التخصصات مثل العناية المركزية، والتخدير، وجراحة العظام، وهذا يدفعنا إلى استكمال باقى التخصصات فى المستشفيات العامة، وكذلك توفير هذه الخدمات فى المستشفيات المركزية".

وبسؤال وكيل وزارة الصحة عن الإهمال فى المستشفيات، قال إنه لا يوجد إهمال فى المستشفيات، ولكن توجد مشاكل نقص فى تخصصات الأطباء المطلوبة، لمواجهة الحالات الطارئة مثل العناية المركزة، وجراحات المخ والأعصاب، مشيرًا إلى أن عدد الأسرة بالمستشفيات كافى فى كل التخصصات باستثناء العناية المركزة والتنفس الصناعى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;