مصادر: اتجاه لتأجيل انتخابات لجان البرلمان النوعية لحين إعداد لائحة المجلس

كشفت مصادر لـ"انفراد"، عن وجود اتجاه داخل مجلس النواب لتأجيل انتخابات اللجان النوعية بالمجلس، لحين إعداد لائحة جديدة للمجلس، حيث من المتوقع زيادة عدد اللجان إلى 25 لجنة بدلا من 19.

وقالت المصادر، أن اليوم الأول لمجلس النواب سيقتصر على انتخاب رئيس مجلس النواب ووكيلى المجلس فقط، وسيتم تأجيل انتخابات اللجان، وتنص اللائحة الداخلية للمجلس القديمة فى مادتها 41 على أن تنتخب كل لجنة خلال العشر أيام التالية لبداية دور الانعقاد من بين أعضائها رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

من جانبه، قال أسامه هيكل عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف يدرس مقترحه حول إدارة الجلسة الأولى وحل أزمة اللائحة وتشكيل اللجان، لافتا إلى أنه اقترح أن يتم تأجيل انتخاب اللجان النوعية لحين انتهاء اللجنة القانونية التى سيتم تشكيلها فى الجلسة الأولى من النواب القانونيين، لوضع تصور نهائى للائحة خلال مدة لا تتجاوز شهرا، ثم يتم عرضها على المجلس للتصويت عليها.

بدوره، قال النائب علاء عبد المنعم عضو ائتلاف دعم مصر، أن الاتجاه داخل الائتلاف هو المطالبة بتأجيل انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان، وذلك حتى تتضح الرؤية بالنسبة لعدد اللجان، مشيرا إلى اختيار الائتلاف لترشيحاته بالنسبة لرئاسة اللجان، فسيكون من خلال إجراء انتخابات داخلية، لأعضاء كل لجنة من أعضاء الائتلاف، لينتخبوا فيما بينهم مرشح الائتلاف لرئيس اللجنة، لافتا إلى أن هذا الأمر لن يتم إلا بعد تعديل اللائحة والاستقرار على عدد اللجان، ومعرفة الأعضاء الذين سينضمون لكل لجنة.

وأوضح النائب مصطفى بكرى، أن سيتم تأجيل انتخابات اللجان النوعية لمدة أسبوع حتى يتم الانتهاء من لائحة البرلمان، لافتا إلى وجود مقترح بزيادة عدد اللجان إلى 25 لجنة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;