الأعلى للمستشفيات الجامعية: هناك جهود كبيرة تبذل لعدم إصابة الأطقم الطبية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بوزارة التعليم العالي، إن الطواقم الطبية تتعامل مع مصابي فيروس كورونا بشكل مباشر، ومن الطبيعي إصابتهم بفيروس كورونا، موضحاً أن هناك إصابات ما بين الأطباء والتمريض وهو جزء من الضريبة التى يدفعها الجيش الأبيض للحفاظ على صحة المصريين.

وأضاف حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، تقديم الإعلامية إيمان الحضري، أن هذه ضريبة يدفعها الطاقم الطبي عن طيب خاطر للشعب المصري، قائلا: "كل يوم العالم يكتشف معلومات أكثر عن فيروس كورونا". وأشار حسام عبد الغفار، إلى أن من بين هذه المعلومات كيفية التعامل معه والحفاظ على الطاقم الطبي وكان هناك إجراءات بالغلق في حالة وجود إصابة، ولكن ومع التطور أصبح غلق المكان أو إيقاف العمل لا مجال له، كما أن هناك تشديدا على الإجراءات وحالياً نتعامل مع المريض بحسب الأعراض.

وأكمل الدكتور حسام عبد الغفار، أن هناك أساليب أكثر للوقاية ليس من ضمنها غلق المكان ولكن التعقيم والالتزام بأساليب الوقاية، موضحاً أن هناك نقص في أعداد الأطباء والتمريض وهناك جهود كبيرة تبذل لعدم إصابة الأطقم الطبية، والدولة تخطط دائما لأسوء الأحوال والخطة التى وضعتها الدولة تشمل كل شيء.

وأوضح حسام عبد الغفار، ونحن حالياً قادرين على التعامل مع معدلات الإصابة وقادرين كنظام صحي على التعامل مع وجود إصابات مع الطواقم الطبية، ولم نصل لمرحلة أن نستعين بأطباء التكليف أو التدريب أو كبار السن ممن خرجوا على المعاش ولكن هناك خطط جاهزة للتعامل الفورى مع أى طارئ.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;