مجدى العجاتى: "رئاسة البرلمان كانت هتبقى صعبة على عدلى منصور"

قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن "رئيس مجلس النواب لابد أن يتسم بالقيادة وإدارة الجلسات"، مشيراً إلى أن هناك شخصيات كثيرة بالمجلس تصلح لشغل هذا المنصب، مضيفأ "الشخصية الأفضل لابد أن تكون قانونية".

وعلق المستشار مجدى العجاتى، على ما تردد خلال الفترة الأخيرة، بشأن تولى المستشار عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا رئاسة البرلمان، قائلاً "القاضى ديما فى منصة عالية، والمنصة العالية مع النواب ما تنفعش"، مشيراً إلى أن عدلى منصور يستطيع إدارة مجلس النواب، ولكن كان سيشعر بالتعب لأن منصب رئيس المحكمة الدستورية "ليس سهلاً"، وتابع "ما اتعودش حد يعارضه فى هذا المنصب وهتبقى صعبة عليه".

وأضاف "العجاتى" خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، على فضائية "إم بى سى مصر"، أن قوانين بناء الكنائس والعدالة الانتقالية والصحافة والإعلام، تعتبر أولوية عاجلة فى المناقشة بالبرلمان، مشيراً إلى أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بترجمة القوانين المتعلقة بالعدالة الاجتماعية والاقتصاد لتحويلها إلى تشريعات.

وكشف "العجاتى" عن لقائه بالبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للتواصل لمشروع قانون لبناء الكنائس سيتم عرضه على مجلس البرلمان فى أول دور لانعقاده.

وعن المفاوضات التى تتم حالياً حول بناء سد النهضة الإثيوبية، والاتفاقية الإطارية لبناء السد، قال "العجاتي"، إنه لا يرى أى مشكلة فى الاتفاقية الإطارية لبناء سد النهضة لأنها تنظم التعاون فى هذا الأمر، ولكن من حق البرلمان مراجعتها، مشيراً إلى أنه إذا حدثت مشكلة فى مفاوضات سد النهضة يمكن لرئيس الجمهورية عرض الاتفاقية الإطارية مع السودان وإثيوبيا على البرلمان.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;