موجز العاشرة: انكسار الموجة الحارة الثلاثاء بانخفاض 10 درجات

نشر "انفراد"، على مدار الساعات القليلة الماضية، عددا من الأخبار المهمة على كافة الأصعدة، وأكد وحيد سعودى المتحدث باسم هيئة الأرصاد انخفاض درجة الحرارة 10 درجات بدءا من الثلاثاء، فيما أكد وزير الرى أن حصة مصر من المياه ثابتة، وأن الدولة تسعى لزيادتها.. وعربيا أحيا الفلسطينيون الذكرى 68 للنكبة..

وفيما يلى أهم الأخبار: الأرصاد: انكسار الموجة الحارة الثلاثاء.. وانخفاض الحرارة 10 درجات قال وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التى تضرب البلاد ستنكسر يوم الثلاثاء القادم بانخفاض قدره 10 درجات، وغدا هناك انخفاض بنحو 5 درجات، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة التى يتم الإعلان عنها تقاس فى الظل.

وزير الرى: حصة مصر من المياه ثابتة ونسعى لزيادتها بالتعاون مع دول حوض النيل أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى أن سياسة الدولة تعمل على سد احتياجاتنا من المياه لتواكب الزيادة السكانية المستمرة، مشيراً إلى أن حصة مصر من مياه نهر النيل ثابتة ونسعى لزيادتها بالتعاون مع دول حوض النيل وقد بلغت 55 ونصف مليون كم مكعب مياه سنوياً. بالفيديو.. فلسطينيون يحيون ذكرى "النكبة" بتسيير حافلات تعود لعام 1920 أحيا أبناء الشعب الفلسطينى الذكرى الـ 68 للنكبة بتسيير قرابة 20 مركبة وعلى متنها كهول وشبان وأطفال، يرتدى غالبهم الزى التقليدى الفلسطينى، فى مدينة رام الله. وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن ساحات رام الله استحضرت مشهد "النكبّة" بتسّيير حافلات تاريخية تعود إلى ما قبل النكبة قبل 68 عاما، عقب إعادة تأهيلها وتشغيلها، حيث حملت هذه الحافلات قديما لاجئين من بلداتهم وأراضيهم فى العام 1948، إلى مدن الضفة الغربية. نفاد تذاكر مباراة الأهلى وروما فى الإمارات نفدت تذاكر الفئة الثالثة لمباراة الأهلى المصرى وروما الإيطالى التى ستقام على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية يوم الجمعة المقبل، بعد أيام من فتح نافذة مبيعات التذاكر يوم الثالث من شهر مايو الجارى. ويبلغ سعر تذكرة الدرجة الثالثة 150 درهم إماراتي، وهو أقل سعر للدخول، فيما يبلغ أعلى سعر للدخول 515 درهم. ملحق "انفراد" العقارى يكشف:بدء تسليم أراضى مشروع "بيت الوطن"للمصرين بالخارج بالشيخ زايد..تخصيص 40 مليون جنيه لتطوير 9 أحياء..والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى:نستهف 656 ألف شقة خلال عام كشف المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، عن البدء فى تسليم أراضى المرحلة الثانية لمشروع بيت الوطن، والتى يبلغ عددها نحو 310 قطع أراض بالمدينة، وأكد الانتهاء تماما من تسليم أراضى المرحلة الأولى بالكامل، وعددها 100 قطعة. وأضاف المهندس جمال طلعت، خلال حواره مع «انفراد» أن تكلفة توصيل المرافق بلغت 60 مليون جنيه، مشيرا إلى أن شركات المقاولات استطاعت الانتهاء من تنفيذ المرافق بالكامل فى الموعد المحدد.

جرس إنذار بعد تخفيض "ستاندرد آند بورز" لتوقعاتها لتصنيف مصر الائتمانى.. خبراء يحذرون من خفض محتمل.. عمرو حسنين: رفع تكلفة الائتمان أبرز التداعيات.. وهانى توفيق: مطلوب خطة عاجلة لإعادة هيكلة الاقتصاد جاء قرار مؤسسة "ستاندرد آند بورز" بتخفيض نظرتها المستقبلية لتصنيف مصر الائتمانى، الذى يقع فى المنطقة B-، ليدق جرس الإنذار لما قد يستتبع تلك الخطوة من تخفيض لتصنيف البلاد وجدارتها الائتمانية، ما يدفعها إلى المنطقة “C”، وهى منطقة شديدة الخطورة وتعطى إشارة للمستثمرين الأجانب بأن مصر دولة عالية المخاطر.

أحمد أبو هشيمة يشترى قناة ON TV ويعلن: لابديل عن استعادة قوة مصر الإعلامية فى التليفزيون والدراما.. شركة إعلام المصريين تستهدف وضع القناة على خريطة التأثير الإقليمى والعالمى أصدرت شركة إعلام المصريين ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بيانا بمناسبة استحواذ الشركة على كامل أسهم قناة ON TV ، أكد فيه على سعى الشركة لاستعادة الريادة المصرية فى الإعلام وصناعة التلفزيون والدراما من جديد وفق قواعد تنافسية طموحة ، كما أشارت الشركة فى بيانها إلى أن خطوة الاستحواذ على قناة ON TV ، ستتبعها خطوات أخرى تدعم الهدف الأساسى للشركة وهو استعادة الريادة المصرية وتقديم إعلام تنموى شامل..

إنجازات محكمة شمال الجيزة فى 2016.. توفير مليون و151 ألف جنيه من ميزانية انتخابات مجلس النواب وإعادتها إلى اللجنة العليا.. إنشاء إدارة لتنفيذ أحكام محاكم الأسرة.. ترميم مبنى المحكمة بعد تعرضه لانفجار أعلنت محكمة شمال الجيزة الابتدائية، برئاسة المستشار حسن أبو رية، إحصائية بإنجازاتها خلال 2016، فيما يخص الإنشاءات التى تمت بالمحكمة وتحصيل إيجارات متأخرة لصالح المحكمة. وقالت المحكمة فى تقرير إنجازاتها: إنها أزالت المخالفات والإشغالات التى كانت تحيط بمبنى المحكمة فى شارع السودان وأسوارها الخارجية، منها إقامة ثلاثة مقاهى غير مرخصة، وبالاستعانة بالأجهزة المختصة تم إزالتها ومنع الإشغالات بحرم المحكمة، كما تم إنشاء وإعداد وتجهيز مكاتب لأقسام وإدارات المحكمة الكلية بشارع السودان لنقلها من مقرها السابق بمحكمة شارع ربيع الجيزى إلى مقرها الحالى بشارع السودان .

السيسي يجتمع بوزير التموين ويوجه باستمرار تطوير منظومة تداول القمح اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأحد، بالدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية. وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير التموين، أطلع الرئيس خلال الاجتماع على معدلات استلام القمح المحلى، التى بلغت حوالى 2.6 مليون طن حتى صباح اليوم، بما يمثل نحو 70%، مشيراً إلى ارتفاع معدلات الاستلام بما يُبشر بموسم جيد للقمح، خاصةً مع مواصلة عملية الاستلام على مدى شهر.

إنبى يتأهل لنصف نهائى الكأس بالفوز على المريخ بركلات الترجيح تأهل إنبى لنصف نهائى كأس مصر بالفوز على المريخ البورسعيدي، بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3 بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدفين لمثلهما، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، على استاد الإسماعيلية، فى إطار منافسات دور الثمانية ببطولة كأس مصر. بالصور.. محمود حميدة ووزير الثقافة فى أول عرض للعرائس المائية بالشرق الأوسط انتهت أمس المهندسة مى مهاب عبد اللطيف من تقديم عرض "إيزيس وأوزوريس"، الذى قامت بتصميمه وإخراجه، والذى يعتبر أول عرض للعرائس المائية بالشرق الأوسط، وذلك بعد استمرار عرضه على مدار ثلاثة أيام متتالية بمركز شباب الجزيرة بالقاهرة.

تعرف على الإسعافات الأولية لضربة الشمس وكشف تقرير نشر مؤخرًا على الموقع الإلكترونى لمركز "مايو كلينيك" الأمريكى، عن أن الإنسان يصاب بضربة شمس عندما ترتفع درجة حرارة جسمه بسرعة، ويصبح عاجزًا عن خفضها مرة أخرى، وهى تهدد حياة الإنسان فى بعض الأحيان، وتسبب تلفًا فى المخ والأعضاء الحيوية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;