وزير الصحة : 1000 منفذ لبيع ألبان الأطفال بالكروت الذكية

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان أن مشروع صرف البان الاطفال المدعومة بالكروت الذكية يتضمن ميكنة 1005 منفذ توزيع الألبان في 27 محافظة ، منهم 525 منفذ مجهز تابع لبرنامج الرعاية الصحية لغيرالقادرين ، و 480 منفذ جاري تجهيزهم.

وقال وزير الصحة ، قى بيان اليوم إلى أن الهدف من المشروع هو دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية ، ومتابعة نمو الأطفال للاكتشاف المبكر والحد من أمراض سوء التغذية والتقزم ، وزيادة عدد منافذ توزيع الألبان ،وإحكام الرقابة والمتابعةعلى صرف ألبان الأطفال المدعومة وحساب الدعم بشكل دقيق لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد راضى ، أن تنفيذ المشروع من المتوقع أن يكون له مردودا إيجابيا على مستويات أربع ، وهم " المستوي الصحي ،والمستوى التشغيلي ، والمستوى الإجتماعي ، والمستوى الإقتصادي " فيما يخص "المستوى الصحي " فيساهم المشروع في خفض معدلات أمراض سوء التغذية بين الأطفال ورفع معدلات الرضاعة الطبيعية ،أما " المستوى التشغيلي " فسيعمل المشروع على ضمان مراقبة الدولة على صرف الألبانالمدعمة.، وتنظيم وتيسير إجراءات صرف الألبان على المستوى الجغرافي.

أما المستوى الإجتماعي فسيعمل تنفيذ المشروع على القضاء على تسرب الألبان وضمان وصول الدعم الى مستحقيه ،تخفيف العبء على المواطنين نتيجة لتنظيم إجراءات تقديم الخدمة ، بينما يأتي مردود تنفيذ المشروع إقتصادياً منخلال تقنين الصرف والقضاء على أزمة الألبان المدعمة ، وتوفير الهدر المالي الناتج عن تنظم الخدمة ومراقبة الدولةعلى الصرف .

وأوضح وزير الصحة ، إن إجمالي تكلفة المشروع تبلغ 13.7مليون جنيه ، مشيراً إلى أن المشروع يستهدف أربع فئات ، الأولى وهى تعرض الأم لإصابة مرضية ، والثانية عدمقدرة الأم على الرضاعة الطبيعية ، والثالثة وفاة الأم ، أما الرابعة فهي ولادة أكثر من توأمين.

وزير الصحة : وحدات الرعاية الاساسية حجر الزاوية للنظام



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;