"الخارجية" تزين مقرها بـ "30 يونيو" احتفالا بالذكرى الثالثة للثورة

أضاءت وزارة الخارجية المصرية، نوافذ مقرها بعبارة "30- 6" احتفالا بثورة 30 يونيو، وذلك ضمن حملتها الإعلامية بمناسبة الذكرى الثالثة للثورة.

وقامت الوزارة بالتعريف بأهم ما قامت به الدبلوماسية المصرية خلال تلك الفترة تحت عنوان: "الدبلوماسية المصرية فى ثلاث سنوات"، من خلال مقالات وبيانات سيتم وضعها على مواقع وزارة الخارجية على شبكات التواصل الاجتماعى. وكان المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، قد أوضح أن اليوم الأول للحملة سيتضمن استعراضا لما قامت به وزارة الخارجية عقب ثورة 30 يونيو من شرح وتوضيح لحقيقة الأوضاع فى مصر للعالم الخارجى، ما أسهم فى تغيير مواقف الكثير من الدول والمنظمات الدولية تجاه الثورة. كما يتم استعراض أهم النجاحات والجهود التى بُذلت على صعيد إحياء الدور المصرى فى مجال السياسة الخارجية، لا سيما تجاه أهم القضايا الإقليمية مثل القضية الفلسطينية والأزمات فى كل من سوريا وليبيا واليمن.

وفيما يتعلق باليوم الثانى من الحملة، فسيتم التركيز على استعادة الدور المصرى على الساحة الأفريقية، من خلال عودة مصر للاتحاد الأفريقى فى عام 2014، والتواجد المصرى النشط على مستوى القمم الإفريقية، وكذلك على المستوى الثنائى، بالإضافة إلى دبلوماسية التنمية بعد تدشين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ودور وزارة الخارجية فى رعاية أبناء مصر بالخارج.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;