النقل تستعد للتعاقد مع تحالف يابانى للقيام بالأعمال الاستشارية لمترو الهرم

أكد مصدر مسئول بوزارة النقل أن الهيئة القومية للأنفاق تنهى حاليا إجراءاتها لتوقيع التعاقد مع تحالف من الشركات اليابانية للقيام بالأعمال الاستشارية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق الممتدة بطول بطول 19 كم وعدد 17 محطة والمارة بشارع الهرم.

وأضاف المصدر لـ"انفراد" أن الهيئة انتهت من مفاوضاتها مع تحالف الشركات اليابانية الذى يضم شركاء من الشركات المصرية، وتستعد لتوقيع التعاقد النهائى معه بعد موافقة مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن تكلفة الأعمال الاستشارية التى تم الوصول إليها خلال المفاوضات تقترب من الـ700 مليون جنيه.

وقال المصدر لـ"انفراد"، إن الجانب اليابانى يمول تنفيذ هذه المرحلة بمبلغ 1.2 مليار دولار فى صورة قرض ميسر بفائدة 0.2% وفترة سماح 10 سنوات، وضمن شروط التمويل أن يكون الاستشارى يابانى، والمناقصة الخاصة بتنفيذها تكون قاصرة على الشركات اليابانية.

يذكر أن هذه المرحلة تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى علـــى حدود مدينة 6 أكتوبر مــــروراً بمنطقة حــدائق الأهرام ثم المتحف المصرى الكبير وميدان الرماية إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، ويمتد بعد ذلك إلى محطــة المـلك الصالـــح للمــترو، ليتقاطــع مــع الخــط الأول للمترو مارا حتى محطة الفسطاط.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;