نيجيريا تثمن دعم مصر لها فى مجال مكافحة الإرهاب

أقامت السفارة المصرية بالعاصمة النيجيرية أبوجا احتفالا باليوم الوطنى فى الذكرى الثالثة والستين لثورة الثالث و العشرون من يوليو عام 1952.

وحضر الحفل عدد من حشد كبير من كبار المسئولين بالدولة و حكام الولايات، بالإضافة إلى عدد كبير من سفراء و ممثلى السلك الدبلوماسى المعتمد فى نيجيريا و أبناء الجالية المصرية فى نيجريا.

وأعربت خديجة أبا وزيرة الدولة النيجيرية للشئون الخارجية التى حضرت ممثلة عن الرئيس النيجيرى محمدو بخاري، خلال الكلمة التى ألقتها خلال الحفل عن عميق امتنانها و شكرها للدولة المصرية على دعمها لنيجيريا فى حربها ضد الإرهاب و تقديمها الدعم اللوجيستى للمتضررين جراء هجمات بوكو حرام.

كما أكدت أن مصر و نيجيريا تتمتعان بعلاقات متميزة ومستمرة منذ عام 1962، مشددة على استمرار التعاون البناء بين البلدين الشقيقين.

من جانبه أشاد السفير أشرف سلامة سفير مصر فى نيجيريا خلال كلمته التى ألقاها خلال الحفل بالعلاقات التاريخية والمتميزة التى تجمع بين البلدين، كما أشاد بالإجراءات التى تتبعها إدارة الرئيس بخارى فى مكافحة الإرهاب وتعاونها مع مصر فى العديد من المجالات.. مشيرًا إلى عدد من الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين مثل زيارة الرئيس بخارى إلى مصر فى يناير للمشاركة فى المنتدى الاقتصادى الإفريقى فى شرم الشيخ و لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسى و كذلك الزيارة الأخيرة لشيخ الأزهر إلى نيجيريا والتى تبعها إرسال قافلة طبية وغذائية من الأزهر إلى مخيمات اللاجئين فى نيجيريا.

كما أكد السفير ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، حتى تصبح العلاقات المصرية النيجيرية نموذجا يحتذى به فى التعاون بين الدول الإفريقية.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;