وفد من "العموم" البريطانى يزور مصر وشرم الشيخ الأسبوع المقبل

قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن لقائه مع جون كاسن، السفير البريطانى بالقاهرة، اليوم، الخميس، تناول مناقشة العديد من الموضوعات الهامة من بينها تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.

وأضاف "العرابى" فى تصريح لـ"انفراد" أنه طلب من السفير البريطانى دعم بريطانيا لترشيح السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان السابقة، لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، وانتخابها، مؤكدا أن اللجنة تدعم "خطاب" وتبذل جهودا كبيرة للحصول على تأييد أكبر عدد من الدول لانتخابها، وأن السفير البريطانى سيتحدث فى هذا الأمر مع الحكومة البريطانية.

وأشار إلى أن وفد من مجلسى العموم واللوردات البريطانيين سيزور مصر الأسبوع المقبل، وسيزور مجلس النواب، ويلتقى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، ولجنة العلاقات الخارجية، وذلك فى إطار تعزيز العلاقات البريطانية المصرية والتعاون بين البلدين.

وكشف "العرابى" أن وفد "العموم واللوردات البريطانى" سينظم زيارة لمدينة شرم الشيخ خلال فترة زيارته لمصر، وسيرافقه وفد من لجنة العلاقات بالخارجية بالبرلمان، وهدف الزيارة الاطلاع على الأوضاع فى شرم الشيخ، والتأكد من الاستقرار، وذلك دعما للسياحة المصرية.

وتناول لقاء "العرابى" والسفير البريطانى بالقاهرة الحديث عن زيارة الوفد البرلمانى المصرى إلى روسيا خلال الأيام الماضية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;