مطران الكنيسة الأسقفية: لن ننسى شهدائنا فى سيناء وجميع أرجاء الوطن

أكد د. منير حنا، مطران الكنيسة الأسقفية فى مصر وشمال أفريقيا، أنهم وخلال الاحتفال بعيد الميلاد لا ينسون شهداء مصر فى سيناء وكل بقاع الوطن، قائلا: "إنهم ماتوا من أجلنا فى سيناء وباقى أنحاء مصر.. ونحيى شهداء مصر".

وتوجه مطران الكنيسة الأسقفية، خلال كلمته بالعظة التى يلقيها فى قداس العيد بالكنيسة الأسقفية بمجمع القديسين بالزمالك، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لإيفاده مندوبا عنه.

كما توجه بالشكر لشيخ الأزهر د. أحمد الطيب، الذى أوفد مندوبا عنه، والبابا تواضروس الثانى "أوفد مندوبا عنه"، ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد "حضر القداس"، ووزير الداخلية، "أوفد مندوبا عنه"، لافتا إلى أنه تلقى خطابات تهنئة من فضيلة المفتى الدكتور شوقى علام، والدكتور على جمعة المفتى السابق.

وقال المطران منير حنا:"نرى فى فرنسا ولبنان وكثير من البلاد ونسمع عن الأحداث الإرهابية وفى الصحف القومية نقرأ عن القتل والسرقة والتعذيب ونرى المهاجرين على التلفاز".

وأضاف، خلال كلمته، أن الطفل السورى الذى ظهر على شواطئ تركيا هزت صورته ضمير العالم كله، قائلا: "المهاجرين بيهربوا بحياتهم وتبتلعهم أمواج البحار ونسمع عن ملايين الأطفال الذين يموتون من الجوع"، مؤكدا أن هذه ظلمة روحية نسمع عنها ونراها.

وتابع مطران الكنيسة الأسقفية، :"مجئ المسيح ينتشلنا من وادى ظل الموت ويخلصنا من خطايانا وينير قلوبنا بالإيمان ويمنحنا سلام أبدى".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;