صادرات البترول السعودية ترتفع لمستويات قياسية فى يونيو الماضى

زادت السعودية صادراتها من البترول الخام والمنتجات المكررة إلى 8.83 مليون برميل يوميا فى يونيو الماضى وهو أعلى مستوى على الإطلاق لهذا الشهر وأحدث علامة على توسيع نصيب المملكة من الأسواق العالمية.

وذكرت وكالة «بلومبرج» أن السفن عادة ما تقوم بشحن كميات أقل من البترول إلى الخارج بين شهرى يونيو وسبتمبر فى السعودية أكبر دولة مصدرة للبترول فى العالم حيث إنها تحرق مزيدا من البترول الخام لتشغيل محطات الكهرباء المحلية وتلبية الطلب الاضافى لتكييف الهواء خلال فصل الصيف.

وقال أنس الحجى، المحلل النفطى فى شركة «اندبنس» فى هيوستن إن السبيل الوحيد للمملكة العربية السعودية للحفاظ على صادرات البترول وتجنب فقدان حصتها فى السوق فى الصيف هو زيادة الانتاج.

وأضاف انه بدون إنتاج مستويات قياسية عالية فإن السعوديين سوف يفقدون حصتهم فى السوق حتى انهم سيواصلون زيادة الانتاج للأشهر المتبقية من العام.

وزودت المملكة العربية السعودية عملاءها فى الخارج بحوالى 7.46 مليون برميل يوميا من البترول الخام و1.37 مليون من المنتجات النفطية المكررة فى يونيو الماضى.
وتشارك المملكة العربية السعودية فى معركة للحصول على حصة فى السوق مع إيران وروسيا وخفض الأسعار لعملائها فى آسيا.

وتسعى إيران لزيادة الإنتاج بعد تخفيف العقوبات الدولية فى يناير الماضى وعلى الرغم من المنافسة المتزايدة لمح مسئولون فى «أوبك» بإمكانية التوصل الى اتفاق محتمل لرفع الاسعار من بينها تجميد الإنتاج خلال الاجتماع المقبل لمنتدى الطاقة الدولى فى الجزائر أواخر سبتمبر المقبل.








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;