خاص..عسكرى روسى يكشف لـ"إنفراد" نقل ترسانة أسلحة نووية روسية وقاذفة القنابل الإستراتيجية "تو – 95" إلى سوريا لمواجهة التهديد التركى

"بوتين" عقب تحطم الطائرة الروسية فى سيناء أكد أن موسكو تنظر فى استخدام السلاح النووى ضد الإرهابيين





كشف مصدر عسكرى روسى فى تصريح خاص لـ"إنفراد"، أن روسيا نقلت ترسانة كبيرة من الأسلحة النووية إلى سوريا، على خلفية التهديدات التى تواجهها موسكو من الدول المحيطة بسوريا مثل تركيا.

وأوضح المصدر العسكرى، أنه تم نشر حوالى 200 قنبلة نووية أمريكية فى كل من بلجيكا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وتركيا، ما يجعل روسيا محاصرة، لذلك كان لزاما نقل بعض الأسلحة النووية إلى سوريا لمواجهة التهديد التركى المتزايد.

وأشار المصدر الروسى إلى أن الأسلحة الروسية القادرة على حمل أسلحة نووية موجودة بالفعل فى سوريا وتحارب تنظيم داعش الإرهابى، ولكن دون استخدام رؤوس نووية ولكن وجودها يدل على وجود ونقل هذه الأسلحة النووية.

أضاف: ومن بين الأسلحة النووية التى تستخدمها روسيا فى سوريا، قاذفة القنابل الإستراتيجية تو – 95، وتو – 160 وهذه الطائرات قادرة على حمل الأسلحة النووية، كما قامت بإرسال الغواصة النووية "روستوف" إلى سواحل سوريا، حيث تتواجد هذه الغواصة فى أسطول البحر الأسود فى الجزء الشرقى من البحر الأبيض المتوسط وعلى مقربة من ساحل سوريا.
وأضاف المصدر العسكرى الروسى، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عقب تحطم الطائرة الروسية فى سيناء أكد أن موسكو قد تنظر فى استخدام الأسلحة النووية فى الحرب ضد الإرهابيين فى سوريا، وعقب ضرب الطائرة العسكرية الروسية من قبل تركيا على الحدود السورية بدأت عملية نقل نوعية للأسلحة النووية.

روسيا

روسيا1



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;