عادل السنهورى لـ"CBCeXtra": أكاذيب السفارات الأجنبية انهارت فى شرم الشيخ (فيديو)

حل عادل السنهورى رئيس تحرير، موقع انفراد، ضيفًا على برنامج "غرفة الأخبار" لقراءة تحليلية لعناوين صحف اليوم الاثنين، بقناة "CBCeXtra".

وتناول البرنامج تحليل الأخبار التى نشرت فى الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، ومنها تغطية احتفالية مجلس النواب بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية في مصر، التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ أمس، ورسائل الرئيس السيسي للنواب بأن البرلمان أمامه مهام جسيمة وسيتخذ قرارات صعبة، مطالبًا النواب بممارسة سلطتي التشريع والرقابة بكل تجرد ونزاهة.

وقال السنهورى، إن تمديد إقامة البرلمانيين العرب والأفارقة والأجانب جاء ردًا على الأكاذيب التي روجتها السفارات الغربية وتحذير مواطنيها من الوضع الأمني في مصر، مشيرًا إلى مشاركة الرئيس السيسي في احتفالية مؤتمر الحوار الوطني بالخرطوم اليوم، وتأكيد الخارجية لإثيوبيا عدم تدخل مصر في الشؤون الداخلية لأى دولة.

وأضاف رئيس تحرير "انفراد" أن الرئيس السيسي، أكد خلال الاحتفال بمناسبة مرور 150 عاماً علي بدء الحياة النيابية، أن مصر سطرت في العام الماضي مرحلة جديدة مهمة في حياتها النيابية بانتخاب البرلمان الأوسع تمثيلاً في تاريخها، وأن مجلـس النـواب يترجــم تطلعات المواطنيــن، مشيرا إلى عراقة الحياة النيابية في مصر، التي شهدت إنشاء أول مجلس نيابي في العالم العربي وأفريقيا بصدور مرسوم الخديو إسماعيل في عام 1866 بإنشاء "مجلس شوري النواب".

وأكد السنهورى، أن الرد الأبلغ علي التحذيرات المزعومة للتشويش علي احتفالية مرور 150 عاما على الحياة النيابية في مصر، جاء من البرلمانيين العرب والأفارقة والأجانب الذين قرروا تمديد إقامتهم لأيام أخري بخلاف بدء اجتماع البرلمان العربي والأفريقي علي أرض شرم الشيخ ولمدة 10 أيام متصلة بمشاركة وحضور ما يزيد علي 150 برلمانيًا عربيًا وأفريقيًا.







الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;