شرم الشيخ تستقبل أكبر سفينة فى العالم على متنها 1809 سائحين اليوم

يستقبل ميناء شرم الشيخ البحرى، اليوم الأحد، السفينة السياحية "ماين شيف 2" وتعتبر أكبر سفينة في العالم والمملوكة لشركة "تي يو آي كروزيز" الألمانية، وعلى متنها 1809 سائحين من مختلف الجنسيات، و840 من أفراد الطاقم، قادمة من ميناء سفاجا، لزيارة معالم شرم الشيخ، ليوم واحد.

وقال مبروك الغمرينى، نائب رئيس مدينة شرم الشيخ ، أن السفين ماين شيف 2ستصل الى سقالة ترافكو فى الخامسة من صباح اليوم الأحد. قادمة من ميناء سفاجا، وسيتم النزول من الباخرة إلى المدينة فى السابعة صباحا فى جولة حرة.

وأضاف الغمرينى أن اللواء محمود السولية سيكون فى استقبال السفينة نائبا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وبرفقته نائب رئيس المدينة ومجدى ابو الفتوح سكرتير المدينة .

وأوضح أن الاستقبال سيكون بالورود، والمزمار البلدى والتنورة، وعقب الاستقبال سيقوم السائحون بجولة حرة بشرم الشيخ، والقيام برحلات بحرية وجبلية والتسوق، وتغادر ميناء شرم الشيخ مساء اليوم فى العاشرة مساء متوجهة إلى ميناء العقبة الأردنى.

وقال اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، إن هذه الرحلة تأتى لإنعاش السياحة والحركة الملاحية في المدينة، حيث إن السفينة تعد من السفن العملاقة والتي يبلغ طولها 263 مترا، لافتا إلى أن سلطات الميناء وجميع المسئولين بالمدينة ستقدم كل التسهيلات، وتيسير الإجراءات للعمل على راحة السياح لجذب المزيد من السفن السياحية لموانئ البحر الأحمر.

يذكر أن السفينة ماين شيف2 من أشهر السفن العملاقة فى عالم السفارى عبر البحار وتقوم برحلات بحرية عالمية بين أهم الموانئ الدولية وعلى متنها سياح من مختلف الدول.

وكشف السولية أن شرم الشيخ تستقبل سفينة أخرى عملاقة يوم 11 نوفمبر وعلى متنها نفس العدد من السائحين تقريبا.


مبروك الغمرينى



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;