مدينة دنماركية تفرض أكل لحوم الخنزير للحد من تأثير اللاجئين

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن إحدى المدن فى الدنمارك طالبت سكانها بتناول لحوم الخنزير، فيما رأت الصحيفة أن هدفه الحد من نفوذ المهاجرين وتأثيرهم، فى خطوة من المتوقع أن ترضى المعادين للإسلام فى البلد الأوروبى.

وقالت الصحيفة أن الدنمارك، البلد الذى يتجاوز عدد الخنازير فيه البشر، أصبح البورك، أو لحم الخنزير، أحدث العناصر فى نقاش تحول إلى حرب ثقافية. ففى وقت سابق هذا الأسبوع، قدم مجلس مدينة راندرز أمرا إلزاميا للمؤسسات العامة ومنها الكافتريات الخاصة برياض الأطفال ومراكز الرعاية أن يكون هناك أطباق من لحم الخنزير فى قوائمها. وقال أعضاء المجلس أن قرارهم محاولة للحفاظ على الهوية والثقافة الدنماركية ومنها وجبات لحم الخنزير التى يستهلكها أغلب الدنماركين.

وأشارت الصحيفة إلى أن لحم الخنزير موجود غالبا فى تلك النوعيات من الكافتريات، وهو ما جعل بعض معارضى القرار يصفونه بأنه مهزلة هدفها إشعال التوترات المعادية للمسلمين وللأجانب. فقد سبق أن أثارت محاولات قليلة لمنعه نقاشات فى الماضى، منها حادث وقع عام 2013، عنما انتقدت رئيسة الوزراء فى هذا الوقت هيلى ثورنينج شميت مراكز الرعاية التى توقفت عن تقديم هذا النوع من الوجبات التى تحتوى على لحم الخنزير.

ويعد لحم الخنزير، الذى لا يتناولوه المسلمون واليهود المتدينيون، أساسيا فى صناعة الغزاء الدنماركية. وذكر مجلس الزراعة والغذاء الدنماركى أن استهلاك لحم الخنزير ووارداته مهمة لاقتصاد البلاد. وهناك حوالى خمسة آلاف مزرعة للخنازير فى الدنمارك بها ملايين الحيوانات. وتمثل صادرات لحوم الخنزير حوالى نصف كل الصادرات الزراعية فى البلاد.

ورجحت واشنطن بوست أن يسعد هذا القرار الجماعات المعادية للمسلمين. فعلى الرغم من أن المجلس شدد أنه لا يريد أن يرغم اليهود أو المسلمين على تناول طعام يتناقض مع معتقداتهم الدينية، فإن البعض اعتبر القرار رسالة للاجئين والمهاجرين الآخرين بأن الدنمارك غير مستعدة للتخلى عن أجزاء من ثقافتها لاستيعاب الآخرين.

ففى صفحته على فيس بوك، رحب السياسى الدنماركى المعادى للإسلام مارتن هنريكسين بقرار مجلس المدينة. وقال إنه من غير المقبول حظر ثقافة غذائية للدنمارك ومنها أطباق لحم الخنزير.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;