الخارجية: متضامنون مع السعودية فى حفظ أمن الخليج من محاولات الهيمنة

ذكر بيان صدر اليوم عن وزارة الخارجية، أنه عُقِدَ اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى بجدة، الاجتماع الاستثنائى لمجلس وزراء الخارجية للمنظمة، لبحث الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية السعودية فى إيران.

وترأس وفد مصر، السفير حمدى سند لوزا، نائب وزير الخارجية نيابة عن سامح شكرى وزير الخارجية، الذى حالت ظروف زيارة الرئيس الصينى إلى مصر دون مشاركته. وألقى كلمة مصر أمام الاجتماع، وأكد فيها تضامن مصر بشكل كامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة فيما اتخذته من إجراءات، ومع غيرها من الدول العربية الشقيقة فى دول الخليج، لحماية أمنها القومى فى مواجهة محاولات الهيمنة.

وأدان نائب وزير الخارجية فى بيانه، الاعتداءات التى تعرضت لها سفارة المملكة العربية السعودية فى طهران وقنصليتها العامة فى مشهد. ودعا بعض الدول الإقليمية إلى مراعاة سياساتها والكف عن التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية. كما أدان ما صدر من تهديدات للمملكة العربية السعودية الشقيقة بسبب قيامها بإنفاذ قوانينها الداخلية على مواطن سعودى دفاعًا عن أمنها القومى.

وأعرب السفيرحمدى لوزا، عن استعداد مصر للانفتاح على أى محاولات صادقة للتعاون مع أى طرف إقليمى أو دولى على أساس الندية والتوازن والاحترام المتبادل، بعيدًا عن التدخل فى الشئون الداخلية للدول.

وشدد البيان المصرى على أهمية تنسيق الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة الإرهاب والتطرف، الذى بات يهدد استقرار كافة دول المنطقة. وأعرب عن تأييده لمشروع البيان الختامى المُقَدَّم من المملكة العربية السعودية أمام الاجتماع الاستثنائى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;