خبير أمنى : الإخوان وراء حادث الكنيسة بالعباسية ومصر تحارب التنظيم الدولى للجماعة

أكد اللواء حمدى بخيت، الخبير الأمنى، وعضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ" انفراد" ، ان الإرهاب لن يستطيع ضرب الوحدة الوطنية، مشددا على أن تكرار نفس المشهد ليس بالضرورة ان ينتظر 6 سنوات ، ولكنه بالتأكيد الارهابيين يختارون أهداف معينة فى أوقات معينة، لتنفيذ مخططهم الإرهابى.

وأشار بخيت إلى أن، هذا العمل الإرهابى مدبر له منذ شهور، وتم بدراسة عميقة، فهم يدرسون التأمين، والثغرة التى يستطيعون من خلالها تنفيذ مخططه الإجرامى، مشددا على أن المواجهة تصاعدت فى القاهرة وعدد من المحافظات خلال الاسبوعين الماضيين، حيث ضربت قوات الامن عدد من المراكز للإرهاب، وبالتالى جن جنونهم، فارادوا ان يردوا بشكل جبان على هذه الضربات.

وشدد حمدى بخيت، على أن الإرهاب يعمل على تدمير الدولة، ولكن الدولة المصرية أكثر تماسكا وقوة مما يعتقدون، مشددا على أن الإخوان لهم علاقة بهذا الحادث، وهم العباءة، التى تخرج منها جميع التنظيمات الإرهابية، فمصر تواجه حاليا التنظيم العالمى للجماعة، مدعوما بأجهزة مخابرات عالمية.

وبالنسبة لإستخدام الجماعات الاراهابية للسيدات فى العمليات الارهابية، أكد انه اسلوب قديم تم استخدامه من قبل فى عدد من الدول العربية والاوروبية، ودائما ما يلجأوا اليه حينما يجدون حصارا امنيا من قبل الامن فى الدول، معيبا على الدولة استخدام الاجراءات المعقدة والقديمة فى محاكمة الارهابيين.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;