البرلمان يرفض مقترح "السادات" بعرض المرشحين لرئاسة الهيئات الرقابية على المجلس

اقترح النائب محمد أنور السادات، أن يتم استدعاء المرشحين لتولى مناصب رؤساء الأجهزة الرقابية والمستقلة، إلى مجلس النواب للالتقاء بهم والاستماع إلى رؤيتهم.

وقال "السادات" إنه يقترح إضافة فقرة إلى المادة 344 بمشروع اللائحة وهى"وفى جميع الأحوال يجب أن يتضمن طلب الترشيح السيرة الذاتية، وللمجلس أن يطلب الالتقاء بأى من المرشحين للتعرف على رؤيتهم".

وأضاف "السادات": "فيما يخص رؤساء الأجهزة الرقابية والمستقلة، أقترح أن يكون للمجلس عند ترشيح رئيس لجمهورية فرصة أن يلتقى هؤلاء ويرى رؤيتهم والتعرف على ما إذا كان المرشح قادم من خلال خطة وبرنامج، وليس الموافقة بمجرد الترشيح، وأن يتضمن طلب الترشيح السيرة الذاتية للمرشحين".

وتنص المادة (344) على أن: يُخطر الرئيس المجلس بطلب ترشيح رئيس الجمهورية بتعيين أى من رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية فى أول جلسة تالية لوروده إليه. ويُدعى المجلس فى اجتماع غير عادى فى غير دور الانعقاد لنظر طلب الترشيح. وتصدر موافقة المجلس على طلب رئيس الجمهورية فى هذا الشأن بأغلبية أعضائه. وصوت مجلس النواب على مقترح "السادات" إلكترونيا مرتين بعد التصويت عليه برفع الأيدى الذى لم يوضح نتيجة التصويت، فتم التصويت الكترونيا مرتين الأولى لم يحصل على الأغلبية المتطلبة، حيث وافق عليه 174 ورفضه 102، وفى التصويت الثانى جاءت النتيجة رفض 198 وقبول 146، ليتم رفض المقترح.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;