النائب عمر وطنى يطالب الحكومة بإصدار بيان عاجل للرد على البرلمان الأوروبى

قال النائب عمر وطنى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء، إننا نرفض بيان البرلمان الأوروبى بشأن وقف المساعدات لمصر بعد مقتل الشاب الإيطالى ريجينى شكلا وموضوعا، مؤكدا أن هذا البيان بمثابة تدخل سافر فى الشأن الداخلى المصرى، مشيرا إلى أن مصر لن ترضى بالوصاية عليها من أى أحد.

وأكد وطنى، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن التحقيقات فى قضية مقتل الشاب الإيطالى ريجينى مازالت سارية، وبالتالى لابد أن ننتظر حتى يتم الانتهاء منها، مطالبا الحكومة المصرية بسرعة إصدار بيان للرد على بيان البرلمان الأوروبى خاصة وأن هذا البيان له تأثير كبير فى الرأى العام العالمى.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك تشكيل وفود برلمانية لزيارة البرلمان الأوروبى للرد على بيانه أمر إيجابى جدا لكى نقوم بشرح دور مصر بعد ثورة 30 يونيو، خاصة وأن البرلمان الحالى لابد أن يكون له صوت مسموع فى الخارج لتصحيح الصورة الخاطئة عن مصر، مؤكدا أن مصر لها ثقل دولى بعد أن أصبح لها مقعد فى مجلس الأمن بالأمم المتحدة.

وكان قد أصدر البرلمان الأوروبى بيانا يحرض ضد مصر، خاصة بعدما أعدت مجموعة " Verts/ALE" أو ما يعرف بمجموعة "الخضر، والحلفاء الأوروبيين الأحرار"، داخل البرلمان الأوروبى بمشروع قانون تمت صياغته لحث الحكومات الأوروبية على اتخاذ إجراءات عقابية ضد مصر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;