رئيس حزب حماة وطن : مشروع 1.5 مليون فدان قضية "أمن قومى"

أكد الفريق جلال الهريدى رئيس حزب "حماة الوطن"، أن مشروع المليون ونصف المليون فدان الذى دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، هو أحد أهم المشروعات القومية التى تبنتها القيادة السياسية المصرية خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن العمل على توفير الأمن الغذائى للشعب المصرى قضية أمن قومى.

وأشار رئيس حزب حماة الوطن، فى تصريحات صحفية إلى أهمية المشروع لكونه يفتح العديد من أفاق التنمية، على رأسها زيادة الرقعة الزراعية، وإقامة العديد من الصناعات المرتبطة بالنشاط الزراعى، وبينها الثروة الحيوانية، والصناعات الغذائية،بهدف التصدير إضافة الى توفير فرص العمل لاكثر من مليون شاب ، وتشجيع الاستثمار.

وقال الهريدى أنه من بين الأفاق التى يفتحها تدشين المشروع هو فكرة الخروج من الوادى الضيق الذى يعيش عليه الشعب المصرى إلى توزيع السكان على بقية المناطق التى تعانى الفقر السكانى.

وشدد رئيس "حماة الوطن " على أن الاتجاه لتوسيع الرقعة الزراعية فى مصر يتفق وأهداف "حماة الوطن "، مشيدا بالدور الكبير الذى تلعبه القوات المسلحة المصرية، فى حماية الأمن القومى الداخلى والخارجى لمصر، إضافة لدورها الكبير فى مشروعات التنمية، فى ظل سباق الوقت الذى تخوضه مصر حاليا لإستعادة توازنها والتحول الى دولة كبرى اقتصاديا، بعد سنوات من الاضطرابات كبدتها الكثير من الخسائر.

واشار الهريدى ، الى ان مشروعات الطرق التى تنفذها القوات المسلحة أحد أهم عوامل جذب الاستثمار، إذ إنها تربط المناطق الزراعية والعمرانية الجديدة بالوادى والدلتا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;