النائب هشام مجدى: أتقدم باقتراح لتعديل قانون البناء الموحد لأنه يظلم القرى

قال الدكتور هشام مجدى، عضو مجلس النواب ببنى سويف، إنه سيتقدم باقتراح بقانون إلى البرلمان لتعديل مادتين بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

وأضاف "مجدى" فى تصريح خاص لـ"انفراد" أن هذا القانون لم يميز بين الريف والمدينة، ويعامل القرية معاملة المدينة عند استصدار تراخيص المبانى، واشترط أن يكون الدور الأرض فى كل مبنى به جراج، مضيفا: "الحقيقة أن الريف المصرى ليس لديه رفاهية وجود جراج، المواطن فى الريف عنده الجراج عبارة عن حظيرة فيها مواشي، وبالتالى هذا الشرط لا يتناسب مع طبيعة المنازل فى الريف".

وتابع "مجدى": "هذا القانون أيضا يجعل تنظيم الشوارع فى مساحات اتساعها 8 و10 متر، وذلك لا يتناسب مع الريف خاصة أن المساحات فيه محدودة"، موضحًا أنه سيتقدم بالاقتراح بقانون للمجلس خلال الفترة المقبلة عقب إقرار اللائحة والانتهاء من مناقشة برنامج الحكومة وتشكيل اللجان النوعية.

فى سياق متصل، أكد نائب بنى سويف، أنه يدرس التقدم بمشروع قانون ينظم العلاقة بين العامل وصاحب العمل فى القطاع الخاص، ليتم تأمين هذه العلاقة بما يضمن للعامل الاستقرار وفى نفس الوقت يحقق لصاحب العمل الانتاجية المستهدفة، ويعود على العامل بالدخل الذى يوازى الجهد الذى يبذله.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;