"نواب النور": لن نخوض انتخابات اللجان وندعم "أبو شقة والسويدى والعرابى وشيحة"

قبل ساعات من إجرائها.. أكد الدكتور أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، عدم خوض الحزب الانتخابات على أى من المناصب المختلفة باللجان النوعية سواء على رئاستها أو أحد وكيليها أو أمانه سرها. وقال خليل فى تصريحات لـ"انفراد"، إن الهيئة البرلمانية ستدعم عدد من المرشحين باللجان المختلفة، لافتا إلى أن معيار الاختيار يتمثل فى عنصر الكفاءة وأن يكون الشخص هو الأصلح لتمثيل لجنته بغض النظر عن تمثيله الحزبى، أو انضمامه لأى من الائتلافات والتكتلات.

وكشف خليل، عن أسماء عدد من الشخصيات التى سيدعمها الحزب وفى مقدمتهم، المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد لرئاسة لجنة الشئون التشريعية والدستورية، والسفير أحمد العرابى، عضو ائتلاف دعم مصر، لرئاسة لجنة الشئون الخارجية، والدكتور جمال شيحة عضو تكتل (25-30) لرئاسة لجنة التعليم ومحمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات وعضو ائتلاف دعم مصر لرئاسة لجنة الصناعة. ولفت خليل إلى أن ممثلى الهيئة البرلمانية ممثلين فى 9 لجان كرغبة أولى من أصل 25 لجنة نوعيه تم اعتمادها فى اللائحة الجديدة لمجلس النواب، وهى لجنة الشئون التشريعية، والشئون الخارجية، والشئون العربية، والاقتراحات والشكاوى، ولجنة التعليم ولجنة الإسكان ولجنة حقوق الإنسان ولجنة الزراعة ولجنة الإدارة المحلية.

وأرجع خليل، سبب عدم خوض النور الانتخابات فى أى من اللجان النوعية إلى أن ممثلى النور سيكون لهم دور بارز فى اللجان المختلفه نظرا لتخصصاتهم، بجانب حاجتهم للتواصل المستمر مع دوائرهم ومتطلباتها، غير أن الحزب لم يدخل ايضا فى تحالف برلمانى مما يمكنه من إجراء تربيطات فى هذا الشأن.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;