مستقبل وطن يقترح على "الشيوعى الصينى" تدشين معهد عربى صينى لمكافحة التطرّف

قال أحمد كرم الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن، والمتواجد حاليا فى مؤتمر حوار الحزب الشيوعى الصينى والأحزاب العربية بالصين، إنه التقى مسئول العلاقات الخارجية فى الحزب الشيوعى الصينى لشرح رؤية الحزب حول عددا من القضايا.

وأضاف الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن لـ"انفراد"، أنه بحث مع القيادى بالحزب الشيوعى عدة قضايا خاصة بالشرق الأوسط وكان على رأسها ما يتعلق بمكافحة الإرهاب وأنه شرح له دور مصر فى مواجهة الإرهاب نيابة عن العالم، وأن أى دولة ليست بعيدة عن الإرهاب.

وأضاف أحمد كرم، أنه حاول توصيل عدة أفكار من بينها أن المواجهة الأمنية والعسكرية للارهاب ليست ليست هى الحل فقط لكن لابد من مواجهة الإرهاب فكريا والقضاء على الفقر ومكافحة التطرف وان الصين لها دور محورى بصفتها شريك استراتيجى وابدى تطابق فى وجهات النظر.

وتابع ممثل حزب مستقبل وطن فى مؤتمر الحزب الشيوعى الصينى، أنه طرح رؤية الحزب فى إنشاء معهد دراسات صينى عربى لمكافحة التطرّف عن طريق إقامة العديد من الفعاليات لمكافحة الأفكار المتطرفة لافتا إلى أن مسئول العلاقات الخارجية فى الحزب الشيوعى الصينى أيد الفكرة ووعد بدراستها.

يشار إلى أن وفد يضم 2 من قيادات حزب مستقبل وطن توجه يوم الثلاثاء الماضى إلى الصين للمشاركة فى المؤتمر الخاص بالحزب الشيوعى الصينى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;