أسامة هيكل: لجنة الإعلام تبدأ عملها بجلسات استماع للصحفيين حول قوانينهم

قال النائب أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، والمرشح لرئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار، إن أولى أولويات اللجنة فى الدورة الحالية هى التشريعات الإعلامية الخاصة بنقابة الإعلاميين، وكذلك التشريعات التى أقرها الدستور الخاصة بالإعلام فى المواد 211،212،213 والمتعلقة بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، بالإضافة إلى وضع قانون خاص بالإعلام الالكترونى.

وأكد هيكل فى تصريحه لـ"انفراد" أن فى حال فوزه برئاسة اللجنة سيكون أول عمل اللجنة هو عقد جلسات استماع إلى الاعلاميين والصحفيين حول رؤيتهم لهذه التشريعات قبل أن تبدأ اللجنة فى طرحه للمناقشة بين أعضائها.

وأوضح نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن اللجنة فى حال عدم تلقيها أى مشروع من الحكومة، ستتولى مسئولية وضع هذه القوانين لإصدارها قبل نهاية الدورة الحالية.

وقال "هيكل" إنه كان ضمن اللجنة التى كلفت من رئيس مجلس الوزراء فى أكتوبر 2014 بوضع القوانين التى اقرها الدستور لذلك فلديه نسخه من هذه القوانين، بالإضافة إلى القانون الموحد الذى وضعته نقابة الصحفيين وسيتم دراسة جميع القوانين لمعالجة أوجه القصور والعيوب.

وأكد المرشح على رئاسة لجنة الثقافة والإعلام، بأنه سيتم عقد اجتماع عقب الانتخابات بين اعضاء اللجنة لوضع أجندة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;