رئيس "الشئون الاقتصادية" بالبرلمان: وضع قانون جديد للاستثمار أهم أولوياتنا

تعقد لجنة الشئون الاقتصادية برئاسة الدكتور على المصيلحى، يوم الثلاثاء القادم، اجتماعاً تحضيريا لتجديد جدول أعمالها وخطة العمل. وقال المصيلحى، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، إن اللجنة ستبدأ أعمالها بمناقشة عدد من الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة التى أحالها رئيس الجمهورية للبرلمان، من بينها قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية الاقتصادية الموقعة مع الصين المتعلقة بتأسيس البنك الآسيوى للاستثمار، بجانب مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة والتى ستتم من خلال مناقشات مع عدد من الوزارات والهيئات الاقتصادية مثل وزارة التموين والاستثمار وغيرها من الوزارات الأخرى.

وأضاف المصليحى، أن وضع قانون جديد للاستثمار يعد أحد أولويات اللجنة، حيث سيتم مناقشة قانون الاستثمار الحالى، فى ضوء الملاحظات التى تم وضعها على القانون فى عهد الوزير السابق أشرف سلمان أثناء مناقشة البرلمان للقرارات بقوانين الصادرة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس السابق عدلى منصور.

وأشار المصيلحى إلى أن اللجنة تهدف لوضع قانون جديد للاستثمار من شأنه المحافظة على حقوق الدولة بالتوازى مع تبسيط الإجراءات فى كافة المناطق الاقتصادية، بحث يكون هناك قواعد واضحة سواء للمستثمر أو الحكومة، لافتا إلى أن القانون المستهدف من شأنه القضاء على المشكلات التى تحدث بين المستثمرين والجهات التنفيذية ويجعلنا لا نحتاج إلى لجنة فض المنازعات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;