رئيس "اقتصادية النواب" يشيد بتدخل الرئيس لحماية محدود الدخل من ارتفاع الدولار

هنأ الدكتور على مصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الشعب المصرى والقوات المسلحة بذكرى عيد تحرير سيناء، قائلا: "علينا جميعا أن نتخذ من هذه المناسبة إصرارا للحافظ على أرض مصر واستقرارها، وأن نحيى ذكرى شهدائنا بالتمسك والحفاظ على حدود وطننا".

وأشاد مصيلحى، فى بيان له اليوم، الأحد، بقرار الرئيس السيسى باتخاذ الحكومة إجراءات استثنائية لمواجهة ارتفاع سعر الدولار وذلك باستبدال الفارق فى سعر الدولار بنقاط لشراء السلع الأساسية على بطاقات التموين الأمر، الذى يحد من التضخم واستغلال بعض التجار لتزايد إقبال المواطنين على السلع الأساسية مع قرب حلول شهر رمضان، مشيرا إلى أن الدولار انخفض لـ10 جنيهات و40 قرشا بعد أن وصل لـ12 جنيها.

وأوضح مصليحى أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب تضع هذا الملف على رأس أولويات عملها لافتا إلى انعقاد أول اجتماع للجنة بعد غد الثلاثاء وذلك بعد استكمال تشكيل هيئة مكتب اللجنة.

يذكر أن الدكتور على مصليحى فاز برئاسة اللجنة الاقتصادية التى تتولى الإشراف على مراقبة أداء الحكومة كما تعنى بإصدار التشريعات اللازمة لإدارة الملف الاقتصادى وتحسين مناخ الاستثمار، كما فاز كل من الدكتور مدحت الشريف والدكتور محمد على بوكالة اللجنة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;