النائب عبد الرحيم على: البرلمان الأوروبى يتعامل بازدواجية مع القضايا العربية

أدان النائب عبد الرحيم على عضو مجلس النواب الجريمة التى اقترفها جنود الاحتلال الصهيونى بقتلهم بدم بارد شاب وشابة من ابناء الشعب الفلسطينى عند حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وقال النائب فى بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء: "إن الكيان المحتل دأب على قتل ابناءنا فى فلسطين وبشكل يومى ما يعد انتهاكا واضحا لميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمى لحقوق الانسان فى مواده 3 و 11 والقرارات الأممية القرار رقم 1514 بتاريخ 1960 الذى يقرر بأن كل احتلال لأراضى أى شعب من الشعوب هو إخلال بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وينص على إدانة كل الحكومات التى تتنكر لهذا الحق".

وتابع: "لكن جنود الاحتلال ومن خلفهم حكومة الكيان الصهيونى لا يراعون لحقوق الانسان، لقد قاموا وبكل صفاقة بضرب قرارات الشرعية الدولية وقرارات حقوق الإنسان عرض الحائط بجريمتهم اليوم".

وطالب النائب الهئيات البرلمانية فى الدول العربية والإسلامية والبرلمان العربى والبرلمان الاوربى وكل الشرفاء فى العالم بإدانة هذه الجريمة.

وتابع: "يجب أن يتحرك برلمانيو الدول العربية والإسلامية من أجل وقف هذه الجرائم، وعلى البرلمان الأوروبى ألا يكيل بمكيالين فى التعامل مع قضاينا العربية فمن المخزى أن ترتفع أصوات أعضاء هذا البرلمان عندما يقع حادث لأحد ابناء دول الاتحاد، وهو تحت التحقيق، بينما يقتل ابنائنا بجريمة واضحة الأركان ومع سبق الإصرار، فيدير أعضاء هذا البرلمان الظهر لنا ويضعوا رؤوسهم فى الرمال".

وتقدم النائب عبد الرحيم على بخالص العزاء لأسر الضحيتين وإلى الشعب الفلسطينى وإلى الرئيس محمود عباس (أبومازن) وإلى كافة أعضاء القيادة الفلسطينية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;