أسامة العبد: ناقشنا خطة عمل اللجنة الدينية.. وتجديد الخطاب الدينى على رأس أولوياتنا

عقدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اجتماعها الأول بعد تشكيلها وانتخاب هيئة مكتبها، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة، وبحضور هيئة المكتب، الدكتور أسامة الأزهرى، والدكتورة أمانى عزيز، وكيلى اللجنة، وعدد من الأعضاء.

وقال الدكتور أسامة العبد فى تصريح لـ"انفراد" إنهم ناقشوا خلال الاجتماع خطة عمل اللجنة الدينية فى المستقبل، وإعطاء فكرة عن أهم الموضوعات التى سوف تتطرق لها اللجنة وهى تطوير الخطاب الدينى الذى ينادى به رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى دائما، والتواصل مع المؤسسات الدينية المختلفة والمؤسسات التعليمية.

وأضاف العبد أن تجديد الخطاب الدينى يعتبر من باب الأمن والأمان، لأن الخطاب الدينى الصحيح يقوم على الوسطية والاعتدال، كما يقوم على المودة والتسامح والمحبة والعدالة والمساواة والرحمة التى ينبغى أن تعم أرجاء الوطن بما فيه من مسلمين وغير مسلمين.

وأشار العبد إلى أن اللجنة ستقوم بالتواصل مع جميع المؤسسات التى تخدم تطوير الخطاب الدينى كمؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف والمؤسسات التعليمية الأزهرية وغير الأزهرية، مؤكدا أنه سيتم التواصل أيضا مع الكنيسة ضمن هذه المؤسسات، وأى جهة يكون الاتصال بها لصالح الدولة المصرية ستتصل بها سواء فى الداخل أو الخارج.

وقال رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف، إن اللجنة ستعقد اجتماعها الثانى يوم الأحد القادم، وسيكون على رأس الأولويات فى الاجتماع كيفية التواصل مع هذه المؤسسات حتى تتحول إلى الجانب التطبيقى والعمل أكثر من الجانب النظرى لدحض الإرهاب والتطرف والتعصب الذى هو أصلا من الدين الإسلامى الصحيح.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;